ألمانيا تنصح رعاياها.. بتجنب السفر الى تركيا

نشر في 25-08-2017 | 11:53
آخر تحديث 25-08-2017 | 11:53
No Image Caption
نصح وزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل اليوم الجمعة رعاياه بتجنب السفر الى تركيا وذلك على خلفية العلاقات المتوترة بين برلين وانقرة.

وقال الوزير الألماني في تصريح صحفي ان "السلطات التركية قد تستهدف اي ضيف ألماني اذ تعتبر الحكومة التركية كل شخص لا يتفق مع سياسة الرئيس رجب طيب اوردوغان ارهابيا".

ولفت غابرييل الى اجراءات سفر الرعايا الألمان الى تركيا التي شددتها وزارته مؤخرا وتنص على ان كل مواطن ألماني يريد السفر الى تركيا لأغراض خاصة او اخرى تتعلق بالعمل مطالب بتوخي الحذر الشديد.

وحول مستقبل العلاقات بين تركيا والاتحاد الاوروبي اكد الوزير الألماني ان حكومة بلاده لا تريد وقف مباحثات انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي قائلا ان "الاتحاد الاوروبي لن يبادر بقطع مباحثات الانضمام ولكن اذا اراد الرئيس التركي ذلك فليفعل".

وبالنسبة للصحفيين الألمان الذين اعتقلتهم السلطات التركية مؤخرا فقد انتقد غابرييل السلطات التركية على هذا الامر مؤكدا انهم يقبعون في السجون التركية دون سبب لافتا الى ان "فرص اطلاق سراحهم بكل صراحة قليلة".

يذكر ان مصادر الخارجية الألمانية تؤكد وجود 19 مواطنا ألمانيا في السجون التركية ابرزهم مراسل الصحيفة الألمانية الكبيرة (دي فيلت) دنيس يوجل.

وتشهد العلاقات الألمانية - التركية منذ اكثر من عام توترا غير مسبوق على خلفية مسلسل من الخلافات المستمرة منذ محاولة الانقلاب الفاشل في تركيا في ال15 من شهر يونيو العام الماضي.

back to top