تفاوتت ردود الأفعال بعد نتائج قرعة دوري ابطال اوروبا التي اجريت، امس الأول، خلال الحفل الذي نظمه الاتحاد القاري للعبة (يويفا) في مدينة مونت كارلو الفرنسية، حيث اعرب سرخيو راموس، وزميله الكرواتي لوكا مودريتش عن أملهما في التتويج مرة جديدة ببطولة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، لتكون المرة الثالثة على التوالي لهما وللفريق الملكي.

وصرح راموس: «يبدو أنه لم يعد هناك المزيد، ولكن ريال مدريد يجعلك دائما تحلم بشيء ما. يبدأ هذا الآن من جديد لنا جميعا وبنفس الإمكانات».

Ad

أما الكرواتي مودريتش فقال إنه «حين يتعاقد معك ناد مثل ريال مدريد، تمر بأشياء تعتقد أنها ستحدث. لقد استطعنا معا تحقيق ذلك (لقبين متتاليين في الأبطال)، وسنتمكن من تكراره فقط بنفس الطريقة. هدفنا دائما هو تقديم أفضل ما يمكننا».

ومن جانبه، أقر الهولندي بيتر بوش، المدير الفني لبروسيا دورتموند الألماني، بصعوبة المجموعة التي أوقعته بها قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث حل في المجموعة الثامنة رفقة ريال مدريد الإسباني، وتوتنهام الإنكليزي، وأبويل نيقوسيا القبرصي، مؤكدا أن فريقه «يحب التحدي».

وأوضح بوش أن ريال مدريد «هو الفريق الأول (في المجموعة) والذي يحمل لقب الأبطال»، وأنه شاهده في مبارتي كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة، ويرى أنه في «أعلى مستويات كرة القدم».

وقال إن توتنهام «فريق قوي»، ولكنه حقق أمامه نتائج طيبة حين كان مدربا لفريق فاينورد الهولندي، وإن أبويل أكمل «مجموعة صعبة».

من جانبه، اعتبر المدير الرياضي للنادي الألماني، مايكل تسورك، أن «المجموعة مثيرة جدا للتحدي»، وأن الريال «هو المرشح بالتأكيد».

أما مارسيل شميلزر، قائد أسود فستفاليا، فرأى أن «المجموعة صعبة جدا»، وأنه كان يرغب في مواجهة فريق آخر غير ريال مدريد، وقال إن «توتنهام قوي ونحن نرغب في العودة للعب في ويمبلي. نحن سعداء أيضا مع نيقوسيا، لأنه بلد آخر وفريق جديد نعرفه».

كلوب يراها «متكافئة»

ووصف الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الانجليزي، قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بـ«المثيرة»، ويرى أن مواجهة فريقه أمام إشبيلية الإسباني ستكون «متكافئة». وصرح كلوب للموقع الرسمي لـ«الريدز» أن «القرعة كانت مثيرة، ولأننا جزء منها جعل الأمر مميزا أكثر. هناك مجموعات معقدة، مثل تلك التي وقع فيها كل من برشلونة ويوفنتوس (الرابعة)، وبايرن ميونخ (الثانية)، وريال مدريد (الثامنة)، هو أمر إيجابي تجنبها».

وأكد المدرب الألماني: «نعرف جميعا مستوى الأندية الأوروبية، ومواجهة إشبيلية متكافئة. السفر إلى روسيا طويل، ولا نعرف الكثير بعد عن الرحلة إلى سلوفينيا، ولكن الكثير يقلل منهما وهو ما لن نفعله نحن».

أنشيلوتي سعيد

وأبدى الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لبايرن ميونخ سعادته بنتائج القرعة أوقعت بايرن ميونيخ على رأس المجموعة الثانية، التي ضمت أيضا باريس سان جيرمان الفرنسي وأندرلخت البلجيكي وسلتيك الاسكتلندي.

وقال أنشيلوتي «إنها مجموعة مثيرة تضم فرقا كبيرة، على رأسها باريس سان جيرمان. إنه أمر لطيف حقا أن أواجه فريقي السابق (سان جيرمان)».