بايرن ميونيخ ودورتموند لتحقيق الفوز الثاني في «البوندسليغا»

نشر في 25-08-2017
آخر تحديث 25-08-2017 | 19:00
أنشيلوتي
أنشيلوتي
يحاول بايرن ميونيخ تجاوز منافسة فيردر بريمن، في حين يسعى بوروسيا دورتموند إلى تجاوز هرتا برلين، في المرحلة الثانية من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم.
يسعى كل من بايرن ميونيخ بطل المواسم الخمسة الماضية، وغريمه بوروسيا دورتموند، إلى تحقيق الفوز الثاني، في الدور الالماني لكرة القدم.

ويحل بايرن ضيفا على فيردر بريمن، في حين يستضيف دورتموند هرتا برلين اليوم في المرحلة الثانية.

وكان بايرن بدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوز مريح على ضيفه باير ليفركوزن 3-1.

ومن المتوقع ان يعود حارس مرمى بايرن، مانويل نوير، الى تشكيلة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي بعد ان غاب عن المرحلة الاولى لعدم تعافيه تماما من عملية جراحية في كاحله خضع لها أواخر الموسم الماضي.

وبإمكان انشيلوتي الاستفادة من خدمات الجناح الهولندي اريين روبن، الذي شارك أواخر الشوط الثاني امام ليفركوزن، لكن مشاركة صانع الالعاب الكولومبي خاميس رودريغيز المعار من ريال مدريد الاسباني لموسمين لم تتأكد.

وبدا مهاجم بايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي في وضع جيد، بعد ان سجل الهدف الثالث لفريقه في المرحلة الاولى، من ركلة جزاء. وهو حل ثانيا في ترتيب الهدافين الموسم الماضي، خلف الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ مهاجم دورتموند.

وكان هدف ليفاندوفسكي الاول في الدوري الالماني الذي تستعمل فيه تقنية مساعدة التحكيم عبر الفيديو، اذ لم يتنبه الحكم توبياس شتايلر في بادئ الأمر لوجود عرقلة من قبل لاعب ليفركوزن التشيلي تشارلز أرانغيز بحق المهاجم البولندي داخل منطقة الجزاء.

وكانت بداية دورتموند قوية أيضا بفوزه على مضيفه فولفسبورغ بثلاثية نظيفة، برغم غياب لاعب الوسط الفرنسي عثمان ديمبيلي المطلوب من برشلونة الاسباني.

وقدم دورتموند عرضا جيدا في مباراته الاولى، وكان مدربه الجديد الهولندي بيتر بوس سعيدا بالنتيجة، وقال: «لا يمكنني الا ان اكون سعيدا بهذه المباراة، وهذه النتيجة».

وشارك في المرحلة الاولى نجم دورتموند الدولي ماريو غوتسه، بعد غياب نحو سبعة أشهر لاسباب صحية. واشاد المدرب الهولندي بغوتسه قائلاً: «كان من الواضح ان ماريو غوتسه لاعب استثنائي وسيكون مهما جدا بالنسبة لنا»، مضيفا «لكن علينا ايضا ان نكون صبورين، ولكني سعيد لانه شارك ولم يتعرض للاصابة».

من جهته، قال غوتسه «اشعر انني بحال جيدة مجددا، ولكنني بعيد كثيرا عن استعادة جاهزيتي مئة بالمئة. يجب ان اتدرب بجد، ولا يزال هناك الكثير من العمل».

ومن المرجح ان يعود الى صفوف دورتموند الدولي الاخر اندري شورله، بعد ان ابعدته الاصابة عن المرحلة الاولى، وان يستمر غياب زميله في المنتخب الالماني ماركو رويس، الذي يعاني إصابة في الركبة تعرض لها في مايو الماضي. كما يبحث هوفنهايم عن فوزه الثاني، حين يحل ضيفا على باير ليفركوزن، برغم خسارته الثقيلة امام ليفربول الانكليزي 2-4 الاربعاء، في اياب الدور الفاصل المؤهل الى دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا.

وسيكمل هوفنهايم، الذي بدأ الدوري المحلي بفوزه على فيردر بريمن 1 -صفر، مشواره القاري في بطولة «يوروبا ليغ».

back to top