الساهر في باريس لإنجاز ألبومه وهيفاء تصوّر أغنية بملابس عسكرية

ميس حمدان أمّ في «شيء من الماضي» ووائل شرف مشغول بـ«هوا أصفر»

نشر في 26-08-2017
آخر تحديث 26-08-2017 | 00:04
على عكس فنانين كثيرين لم يُطلق كاظم الساهر ألبومه المنتظر بعد، وهو يزور باريس راهناً لوضع اللمسات الأخيرة على بعض الأغاني. كذلك هيفاء وهبي ما زال ألبومها قيد التحضير، وهي تصوِّر راهناً إحدى أغانيه.
مزيد من الأخبار الفنية المتنوعة غنائياً ودرامياً في السطور التالية.
يتابع كاظم الساهر إنجاز ألبومه الجديد، وهو لم يحدد بعد موعداً نهائياً لطرحه، ولكن من المتوقع أن يصدر قريباً. النجم العراقي المعروف بتلحين أغانيه بنفسه، مع استثناءات قليلة، يزور العاصمة الفرنسية باريس لوضع صوته على مجموعة من الأغاني والإشراف عليها.

ومن المنتظر أن يحوز ألبوم «سفير الأغنية العراقية» أو «قيصر الأغنية العربية» كما أطلق عليه الشاعر السوري الراحل نزار قباني، نجاحاً واسعاً خصوصاً أن حملة دعائية واسعة تشمل المتاجر الرقمية والأسواق العربية كافّة ستصاحبه.

كذلك تستعد هيفاء وهبي لطرح أغنية جديدة من ألبومها الجديد الذي ما زالت تعمل عليه، ونشرت عبر إحدى صفحاتها الاجتماعية صورة لها من التصوير، ظهرت فيها بإطلالة لافتة بالملابس العسكرية وإلى جانبها خبير التجميل المعروف بسام فتوح. ولم تُكشف أية تفاصيل أخرى.

وتنهمك النجمة اللبنانية بالعمل على ألبومها للانتهاء منه وهي تكرس له وقتها، كما قالت، لا سيما أنه يضمّ أغاني منوعة يحمل بعضها توقيع «الديفا» كتابةً، على أن تعلن قريباً موعد طرحه في الأسواق من خلال حملة دعائية كبيرة.

كذلك ستحيي حفلة في عيد الأضحى في لبنان في فندق الموفنبيك في 2 سبتمبر المقبل، من تنظيم متعهد الحفلات عماد قانصو، حيث ستغني برفقة الفنان ناصيف زيتون.

من جهة أخرى، تبدأ هيفاء قريباً تصوير فيلم جديد بالتعاون مع المخرج سامح عبد العزيز، تحديداً في نهاية السنة الجارية، ذلك بعد إنجاز التفاصيل الخاصة به.

كذلك تصوِّر يارا أغنيتها «معذبني الهوى»، ونشرت عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي صورة من الكواليس وعلّقت: «قبل انتهاء تصوير كليب معذبني الهوى لليوم... ما زلنا مستمرين».

وكانت الفنانة اللبنانية طرحت أغنية «معذبني الهوى» في يونيو الماضي، من كلمات أحمد ماضي، وألحان طارق أبو جودة، وتوزيع هادي شرارة، وهي عنوان ألبوم يارا الجديد، ويضمّ مجموعة من الأغاني باللهجتين اللبنانية والمصرية.

يُذكر أن يارا نجت من العمل الإرهابي الذي ضرب مدينة برشلونة، أثناء وجودها هناك.

أطلق محمد إسكندر بدوره أغنيته الجديدة «مصاري» عبر تطبيق «أنغامي»، بلحن فلكلور كردي قديم فيما صاغ الكلمات فارس اسكندر بأسلوبه الخاص الذي يركز على التفاصيل الاجتماعية بذكاء وطرافة.

تتحدث الأغنية عن هاجس الناس بالمال والمظاهر، في ظل الظروف الاقتصادية الخانقة التي تعيشها شعوب الوطن العربي، وتنتقد تفلّت السلاح والتباهي به في سياق ثقافة تهيمن على سائر المجتمعات العربيّة، وتخاطب العلاقات العاطفية الهشّة.

منذ إطلاقها تلاقي الأغنية رواجاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي لما فيها من صدق وإصابة دقيقة لأكثر المواضيع سيطرة على أدمغة الناس.

دراما

تستعد الممثلة ميس حمدان لتصوير مشاهدها في مسلسلها الأردني «شيء من الماضي» خلال الأيام المقبلة، والذي يعد أولى تجاربها الفنية في بلدها الأردن.

حمدان تقدِّم دوراً جديداً ومختلفاً يظهرها في مرحلة عمرية كبيرة، إذ تجسد شخصية أم تعيش أزمة كبيرة بسبب ابنها الذي يرتكب جريمة قتل، وتسعى جاهدة إلى إخفائها خوفاً عليه من حبل المشنقة.

مسلسل «شيء من الماضي» من إخراج حسام حجاوي، وسيناريو رولا الحجة وحوارها، ومن إنتاج مؤسسة عصام حجاوي للإنتاج والتوزيع الفني، ومن بطولة نخبة من النجوم: ياسر المصري، وميس حمدان، وحبيب غلوم، وهيفا حسين، وجميل عواد، وعبير عيسى، وهدى الخطيب، وجميل براهمة، وعاكف نجم. ومن المقرر عرض المسلسل في رمضان 2018 على بعض القنوات العربية.

بدوره يستعد وائل شرف للعودة في سلسلة أعمال جديدة بعد غيابه عن الشاشة أكثر من عام، من بينها «هوا أصفر» إلى جانب سلاف فواخرجي ويوسف الخال. وعن هذا العمل كتب الممثل السوري عبر صفحته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: «مسا الخير يا حبايب... اليوم كان اليوم الأول في تصوير مسلسل «هوا أصفر». زرت الموقع لإتمام عملية التحضير. المكان بكليته وشخوصه كان رائعاً... افتقدت كثيراً ما قد رأيت... وادعولنا يا حبايب».

يُذكر أنّ وائل شرف اشتهر عربياً بدور «معتز»، الذي قدمه في مسلسل «باب الحارة».

يارا تصوِّر «معذبني الهوى» ومحمد اسكندر يغني «مصاري»
back to top