خاص

الجبري لـ الجريدة•: الحجاج «البدون» حصلوا على التأشيرة

«أنجزنا تخصيص مواقع في منى وعرفات والتعاون الكويتي - السعودي يبشر بموسم ناجح»

نشر في 27-08-2017
آخر تحديث 27-08-2017 | 00:05
وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية وزير البلدية محمد الجبري
وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية وزير البلدية محمد الجبري
أكد وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية وزير البلدية محمد الجبري اكتمال كل الاستعدادات لبعثة الحج الكويتية والحملات لتسيير الحج لهذا العام.

وقال الجبري في تصريح لـ «الجريدة» ان التنسيق بين وزارة الاوقاف الكويتية ممثلة ببعثة الحج والسلطات السعودية ممثلة بوزير الحج السعودي اثمر نجاحات منقطعة النظير ستنعكس ايجابا على موسم الحج فيما يتعلق بالحجاج الكويتيين والبدون.

وأوضح الجبري ان الوزارة انجزت تخصيص المواقع الخاصة بالحملات الكويتية فيما يتعلق بمناطق منى وعرفات ولم يتبق سوى خمس حملات هي الخاصة بالحجاج البدون وتخصيص مواقع لها خلال ساعات قليلة مبشرا بأن حج هذا العام سيكون من افضل الاعوام نتيجة للاستعدادات المبكرة لبعثة الحج الكويتية والاستجابة السعودية لمطالبات الكويت، مشيدا بالجهود الكبرى التي بذلها السفير السعودي في الكويت في التعاون مع وزارة الاوقاف في انجاز التاشيرات الخاصة بالحجاج البدون والسماح لهم بالحج لهذا العام.

وأكد ان الوزارة قامت بتذليل كافة الصعوبات التي كانت تواجه الحجاج الكويتيين سابقا وسيكون الحج هذا العام مريحا وتمت معالجة كل المعوقات بتضافر الجهود وتوفير الكوادر الخاصة بتسيير رحلات الحج والاشراف على الحجاج والطواقم الطبية وتلبية كافة احتياحات حجاج الكويت.

وحول الحجاج البدون، قال الجبري: لله الحمد تم انجاز التأشيرات الخاصة بهم بالتعاون مع السفارة السعودية التي اغلقت ابوابها امس السبت، لافتا الى ان كل الحجاج البدون الذين تقدموا سواء للحصول على تأشيرة الحج او الجوازات حصلوا عليها وسيرت اول رحلة حج للبدون امس وستتواصل رحلات الحجاج البدون خلال الايام القادمة، مشيدا بجهود الحكومتين الكويتية والسعودية لانجاز حج البدون من منطلق الانسانية وتسهيل الحج على افراد هذه الفئة.

back to top