خرج باريس سان جرمان منتصرا في أولى مواجهاته الصعبة لهذا الموسم، وحقق فوزه الرابع على التوالي، وجاء على حساب ضيفه سانت اتيان 3-صفر، أمس الأول، على استاد بارك دو برينس في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورغم عجز النجم الجديد للنادي الباريسي البرازيلي نيمار عن إضافة هدف آخر إلى رصيده في مباراته الثالثة مع فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري (سجل ثلاثة أهداف في مباراتين)، فإن الأوروغوياني أدينسون كافاني كان على الموعد، بتسجيله هدفين.

Ad

وسيطر سان جرمان تماما على أجواء المباراة في الدقائق الأولى، لكن دون أي فرص حقيقية، حتى الدقيقة 19 عندما انتزع كافاني ركلة جزاء من السويسري سايدي يانكو، انبرى لها مهاجم نابولي الإيطالي السابق بنفسه، وسجل هدفه الرابع في أربع مباريات حتى الآن (20).

وأصبح كافاني أول لاعب من سان جرمان يجد طريقه إلى الشباك في المباريات الأربع الأولى من الدوري منذ موسم 1991-1992 حين حقق ذلك الليبيري جورج وياه.

وكاد سانت اتيان يخطف التعادل، لولا تألق الحارس الفونس أريولا بوجه انفراد العاجي جوناثان بامبا (25)، ثم واصل الضيوف أفضليتهم، وسط تراجع في أداء النادي الباريسي، ولاسيما نيمار، الذي عجز خلال الشوط الأول عن التسديد نحو المرمى، على غرار زملائه، لأن ركلة جزاء كافاني كانت المحاولة الوحيدة في الدقائق الـ45 الأولى.

ولم يتغير الوضع كثيرا في بداية الشوط الثاني، لكن سان جرمان أضاف الهدف الثاني، إثر ركلة حرة نفذها نيمار على الجهة اليمنى، ووصلت إلى مواطنه ماركينيوس، الذي حضَّرها بصدره إلى الإيطالي تياغو موتا، فتابعها الأخير في الشباك (51).

وأعطى هذا الهدف دافعا كبيرا لسان جرمان، الذي حاول توجيه الضربة القاضية لضيفه، الذي لم يحقق أي انتصار في "بارك دي برينس" منذ فبراير 2007 (2-صفر)، إلا أنه لم ينجح في الوصول إلى الشباك مجددا، وكاد يدفع الثمن، لولا تألق أريولا في وجه انفراد بامبا (73).

وكاد لويك بيران قائد سانت اتيان يهدي سان جرمان هدفا ثالثا عندما اعترض كرة الأرجنتيني أنخل دي ماريا، لكنه حوَّلها عن طريق الخطأ نحو مرماه، ما اضطر حارسه ستيفان روفييه للتدخل ببراعة لإنقاذ الموقف (74).

وحصل سان جرمان على فرصة عبر الأرجنتيني جيوفاني لا سيلسو، بديل مواطنه باستوري، لكن الحارس تألق وأبعد الكرة الصاروخية التي أطلقها من خارج المنطقة، لكن سرعان ما عوَّض فريق العاصمة هذه الفرصة، إثر لعبة بدأها نيمار، الذي مرَّر الكرة على الجهة اليمنى لتوماس مونييه، فعكسها الأخير إلى كافاني، الذي انقض عليها ووضعها في الشباك (89).