ريال مدريد يستقبل فالنسيا وسط غيابات كبيرة

نشر في 26-08-2017
آخر تحديث 26-08-2017 | 19:20
جانب من تدريب سابق لريال مدريد
جانب من تدريب سابق لريال مدريد
على ملعبه «سانتياغو برنابيو»، يخوض ريال مدريد حامل اللقب المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم تحت وطأة الغيابات عندما يواجه فالنسيا اليوم.
يخوض ريال مدريد حامل اللقب المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم تحت وطأة الغيابات، عندما يواجه فالنسيا على ملعبه "سانتياغو برنابيو"، اليوم بين جماهيره في مباراة يفتقد خلالها ركيزتين لا غنى عنهما، هما نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الموقوف خمس مباريات بسبب دفعه الحكم خلال ذهاب الكأس السوبر ضد برشلونة، والقائد سيرخيو راموس الذي طرد في المرحلة الافتتاحية ضد ديبورتيفو لا كورونيا (3-صفر).

ويعتبر ريال نفسه مظلوما في القرار الذي اتخذ بحق نجمه رونالدو وحرمانه من خدماته حتى المرحلة الخامسة المقررة في 20 سبتمبر ضد ريال بيتيس، وحتى أن أفضل لاعب في العالم تحدث عن "ظلم" و"اضطهاد" بحقه.

ووصف رونالدو الثلاثاء عبر تويتر بعد رفض الاستئناف الذي تقدم به بأنه "قرار جديد غير مفهوم" وانه "ظلم"، واعدا بالعودة "اكثر قوة".

وبقي أمام رونالدو تنفيذ العقوبة في ثلاث مباريات في الدوري ضد فالنسيا، ليفانتي وريال سوسييداد، لكن بإمكانه المشاركة في الجولة الاولى من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا التي توج بها الفريق الملكي في الموسمين الماضيين، في 12 أو 13 سبتمبر.

ويعد تثبيت العقوبة بحق رونالدو ضربة موجعة لريال ومدربه زيدان الذي عبر عن "انزعاجه" من العقوبة، معتبرا أنها لا تتناسب مع حركة اللاعب والخطأ الناجم عنها.

وازدادت حدة الجدل بعد تلقي راموس الإنذار الثاني في المباراة مع ديبورتيفو وطرده لمجرد اشتراك مع لاعب خصم على كرة هوائية.

وبانتظار عودته الى فريقه في المباريات المحلية الرسمية، قدم رونالدو اداء مميزاً الأربعاء في اللقاء الودي الذي جمع فريق المدرب زين الدين زيدان بفيورنتينا الإيطالي على كأس سانتياغو برنابيو بتمريره كرة حاسمة وتسجيله هدفا رائعا (2-1).

ورغم غياب رونالدو عن بداية الموسم، قدم ريال اداء مميزا ضد ديبورتيفو لا كورونيا في مستهل حملة الدفاع عن لقبه وخرج فائزا بعيدا عن جمهوره بثلاثية الويلزي غاريث بايل والبرازيلي كاسيميرو والألماني توني كروس، مسجلا هدفا على الأقل في مبارياته الـ69 الأخيرة في جميع المسابقات.

وأمل زيدان "مواصلة مشوارنا بهذا الطريقة. بداية الموسم جيدة جدا بالنسبة لنا لكننا ندرك بأنه (الموسم) طويل".

ويبدو ريال مرشحا لمواصلة تفوقه في معقله على فالنسيا الذي لم يذق طعم الفوز في "سانتياغو برنابيو" منذ 23 مارس 2008 (3-2)، رغم البداية الواعدة لفريق "الخفافيش" بقيادة مدربه الجديد مارسيلينو غارسيا الذي قاده للفوز على لاس بالماس بهدف للإيطالي سيموني زازا.

نأمل مواصلة مشوارنا بهذا الطريق وندرك أن الموسم طويل زيدان
back to top