إصابة 3 إطفائيين ووافدين آسيويين في حريقين بكبد والمهبولة

الأول في مبنى تحت الإنشاء والثاني بشقة سكنية

نشر في 26-08-2017
آخر تحديث 26-08-2017 | 21:25
حادث حريق كبد
حادث حريق كبد
أصيب 3 إطفائيين ووافدان آسيويان بحالات إجهاد حراري واختناق من جراء حادثي حريق منفصلين اندلعا مساء أمس الأول في مبنى قيد الانشاء بمنطقة كبد، والآخر في عمارة بمنطقة المهبولة، كما أسفر الحادثان عن خسائر مادية جسيمة لحقت بالموقعين.

وفي تفاصيل الحادث الأول الذي رواه لـ «الجريدة» مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء، العقيد خليل الأمير، أن غرفة العمليات تلقت بلاغا مساء أمس الأول يفيد باندلاع حريق في مبنى قيد الإنشاء بمنطقة كبد، وعلى الفور تم تحريك مراكز إطفاء كبد وجليب الشيوخ والصليبيخات والسالمية وصبحان والإسناد الى موقع البلاغ، بقيادة مدير إطفاء محافظة الفروانية المقدم أحمد هايف.

وأضاف العقيد الأمير أنه تبين أن الحريق اندلع في مبنى قيد الإنشاء تبلغ مساحته 3000 متر مربع، وأن النيران أتت على السقالة ومواد البناء التابعة للمبنى، وشرع رجال الإطفاء في مكافحة الحريق والسيطرة على النيران، ومنع وصولها الى مواقع أخرى من المشروع، وتمكنوا من إخماد النيران بعد حوالي ساعة من تلقي البلاغ.

وأشار إلى أن الحادث أسفر عن إصابة 3 من رجال الإطفاء بحالات إجهاد حراري واختناق، وتم نقلهم الى مستشفى الفروانية من قبل فنيي الطوارئ الطبية لتلقي العلاج اللازم، لافتا الى أن حالتهم الصحية مطمئنة ولا تدعو إلى القلق، موضحا أن ضباط وحدة تحقيق الحوادث حضروا في موقع البلاغ لمعرفة أسباب اندلاع الحريق ومعاينة الموقع.

حريق عمارة بالمهبولة

من جانب آخر، وفي تفاصيل الحادث الثاني، قال العقيد الأمير إن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا عن اندلاغ حريق في عمارة بالمهبولة مساء أمس الأول، فتم توجيه مراكز إطفاء مراكز المنقف والأحمدي الى موقع الحادث.

وأضاف أنه تبين لفرق الإطفاء أن الحريق اندلع في شقة بعمارة من 6 أدوار ومأهولة بالسكان، فشرع رجال الإطفاء في إخلاء سكان العمارة، ومن ثم مكافحة الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره الى بقية الشقق المجاورة.

وأوضح العقيد الأمير أن الحادث أسفر عن إصابة شخصين من سكان العمارة بحالات اختناق وإجهاد حراري، وتم نقلهما إلى مستشفى العدان بواسطة فنيي الطوارئ الطبية، كما انتقل ضباط وحدة تحقيق الحوادث الى موقع البلاغ للتحقيق في أسباب الحريق.

back to top