نجوم الغناء في العالم ينتظرون إعلان جوائز MTV

الطرح السياسي ضيف على الحفل الذي تحتضنه لوس أنجلس

نشر في 27-08-2017
آخر تحديث 27-08-2017 | 00:25
من استعراضات الحفل الماضي
من استعراضات الحفل الماضي
معروف عن حفل توزيع جوائز MTV التي تكافئ أفضل فيديو كليب موسيقي خلال السنة، انه غالبا ما يثور الجدل بسبب ما يحصل على مسرحه، لكن في عهد دونالد ترامب يتوقع أن تكون نسخة العام الحالي التي تقام مساء في لوس أنجلس مشحونة سياسيا.

وفي الدورات السابقة لتوزيع هذه الجوائز التي تمنحها محطة "إم تي في"، قامت المغنية مايلي سايروس بحركات فاضحة، في حين احتج كانيي ويست على المسرح على منح جائزة الى تايلور سويفت وغيرهما من الحركات الأخرى التي تثير جدلا.

لكن للمرة الأولى في هذه الحفلة الزاخرة بالنجوم التي تقام على ملعب فوروم في لوس أنجلس مساء اليوم، تمنح جائزة لا علاقة لها بأشرطة فيديو الأغاني، وهي "أفضل نضال ضد النظام القائم".

وتعكس جوائز "فيديو ميوزيك أواردز" عادة تطور المعايير الثقافية، وقد جمعت هذه السنة بين الجنسين، مزيلة الفصل القائم بين الرجال والنساء وإعادة تسمية التمثال الصغير الذي يقدم الى الفائزين من "رجل القمر" الى "شخص القمر".

وستكون نجمة البوب كايتي بيري التي أصدرت ألبوما مع نصوص أكثر جرأة من أعمالها السابقة، عريفة الحفلة.

وأصبحت المغنية الكاليفورنية في السنوات الأخيرة إحدى أكثر المشاهير التزاما في صفوف اليسار الأميركي. فبعدما كانت من كبار أنصار المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون الى البيت الأبيض، تحارب راهنا سياسة دونالد ترامب، وقد يشكل حفل الأحد منصة لها، فضلا عن مقدمين وفنانين آخرين لتمرير رسائل سياسية.

وقال تيرينس جاي مقدم البرامج التلفزيونية، وهو من المقدمين في حفل "إم تي في": "النظام لم يعد يسير على ما يرام. الكثير من الناس تعساء. يبدو أن كثيرا من الأصوات لا تسمع في هذا البلد".

وأضاف: "بدلا من الاكتفاء بمشاهدة استعراض فقط سنشهد لحظة مهمة" تعكس هذا الوضع في حفل "فيديو ميوزيك أواردز".

ومن بين الأعمال المرشحة للفوز بجائزة "أفضل نضال ضد النظام القائم"، أغنية "شورفاير" لجون لجند التي يتناول شريطها بروز التعصب تجاه المهاجرين والمسلمين في الولايات المتحدة.

وقد رشحت أيضا أغنية تكريمية للمهاجرين من المسرحية الغنائية "هاملتن" التي تحقق نجاحا كبيرا، فضلا عن أغنية احتجاج على خط أنانيب النفط "داكوتا اكسيس بايبلاين" الذي يثير جدلا، بقيادة تابو من فرقة "بلاد آيد بيز".

إلا أن الجوائز في حد ذاتها لم تفلت من الجدل والانتقاد أيضا. فأغنية "ديسباسيتو" للويس فونسي التي رقص العالم بأسره على أنغامها طوال الصيف لم تتلق بداية أي ترشيح، مع أنها أصبحت الفيديو كليب الأكثر مشاهدة في تاريخ "يوتيوب".

وقد عزي الأمر الى خلل في عملية توزيع الترشيحات، وأدرجت "إم تي في" بعد ذلك الأغنية الناجحة بنسختها المعدلة من قبل جاستن بيبر في فئة "أغنية الصيف" التي يختار الجمهور الفائز بها على غرار جوائز أخرى مهمة.

ويتصدر كندريك لامار أحد أشهر فناني الـ "هيب هوب" الترشحيات مع 8 فئات، وتتناول أغنيته "هامبل" بسخرية عواقب الشهرة، مع ارتداء الفنان ملابس البابا على سبيل المثال.

ونالت كايتي بيري 5 ترشيحات على فيديو كليب أغنيتها "تشايند تو ذي ريذم"، وكذلك فعل "ذي ويكند"، الذي سيغني على المسرح الى جانب لورد وايد شيران وديمي لوفاتو ومايلي سايروس ملكة الأداء المثير للجدل.

أما تايلور سويفت فيفترض أن تستغل فرصة هذه الجوائز للكشف عن فيديو كليب اغنيتها التي طرحت بعنوان "لوك وات يو مايد مي دو"، وهي الأولى من ألبومها الجديد.

ومن أهم المحطات المرتقبة في الحفل فقرة نجم الروك الإنكليزي رود ستيوارت.

back to top