تثمين «الجليب السكنية» أمام مجلس الوزراء

• إعادة تنظيم المنطقة وتخصيصها كما حدث في خيطان... وترك «التجاري» على وضعه
• تغطية جزء من مبلغ التثمين من ميزانية «السكنية» والجزء الآخر تتحمله الحكومة

نشر في 27-08-2017
آخر تحديث 27-08-2017 | 00:13
بلدية الكويت
بلدية الكويت
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن بلدية الكويت، بالتعاون مع الهيئة العامة للرعاية السكنية، قدمت دراسة متكاملة إلى مجلس الوزراء، لإنهاء مشكلة منطقة جليب الشيوخ، التي تعاني انفراطاً أمنياً وكارثة بيئية واجتماعية.

وقالت المصادر إن البلدية طلبت من مجلس الوزراء الموافقة على الدراسة، التي تهدف إلى تثمين «الجليب» السكنية، وترك القطاع التجاري كما هو، لعدم وجود الميزانية الكافية لاستملاكه.

وأشارت إلى أن وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل، والمدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي، عقدا اجتماعاً تحضيرياً، لوضع آلية لتثمين المنطقة.

وأوضحت المصادر أن أبل والمنفوحي اتفقا على تغطية جزء من مبلغ التثمين من ميزانية «السكنية»، والجزء الآخر يتحمله مجلس الوزراء، إضافة إلى إعادة تنظيم المنطقة وتخصيصها وتوزيعها على المواطنين من جديد، مثل قطعتي 3 و4 في خيطان.

وتنقسم «الجليب» إلى نطاق السكن الخاص، ويتألف من 5 قطع، وفي منتصف المنطقة تقع القطعة التابعة لنظام السكن التجاري، ويبلغ عدد سكانها، وفق آخر إحصاء، 241 ألف نسمة، إضافة إلى القاطنين بها بصورة غير رسمية، والخارجين على القانون، والمخالفين لقانون الإقامة.

back to top