أبرم معهد دسمان للسكري التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بروتوكول تعاون مشتركا مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، خاص بالتوقيع الإلكتروني وتطبيق كويت فايندر لنظم المعلومات الجغرافية.

وجرى توقيع بروتوكول التعاون في مبنى الهيئة بمنطقة جنوب السرة بين كل من المدير العام لمعهد دسمان للسكري د. قيس الدويري والمدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي وبحضور قيادات من المعهد والهيئة.

Ad

وقال معهد دسمان، في بيان صحافي أمس، إن بروتوكول التعاون يهدف الى توفير البيانات الجغرافية بالتعاون مع بلدية الكويت ووزارة التخطيط لمطابقتها مع البيانات الصحية لتطوير نظام جغرافي صحي يمكننا من استنباط العديد من المؤشرات الصحية في الكويت، بما يتعلق بمرض السكري ومضاعفاته المختلفة.

وأضاف أن هذا النظام سيوفر إمكانات عدة في المستقبل للإسهام في اتخاذ قرارات أفضل بشأن الصحة والتوجهات البحثية، حيث إن مجال النظم الصحية الجغرافية هو مجال مهم وحيوي ويحظى باهتمام وتطور عالمي في الفترة الحالية.

وذكر معهد دسمان أنه يهدف إلى التوسع أكثر في هذا المجال، حيث تتم المباحثات حالياً مع جامعات عالمية ذات خبرة ومصداقية في هذا المجال، من بينها جامعة كانبرا الأسترالية، لتبادل الخبرات والتدريب والمعلومات لينتفع منها معهد دسمان للسكري لخدمة الأبحاث العلمية حول السكري لتصب في تحقيق التطور بالكويت.

وشدد المعهد على أنه استقطب بالفعل عددا من الكفاءات الوطنية المؤهلة في هذا المجال للعمل والإشراف على تطوير هذا النظام.