بعد النجاح الجماهيري الكبير في عيد الفطر الماضي، تقدم مؤسسة حياة الفن عروض مسرحية "أبولمبة" ابتداء من ثاني أيام عيد الأضحى على مسرح قلعة القطيف الترفيهية في المملكة العربية السعودية، وهي من بطولة الفنان أحمد إيراج.

في هذا الصدد، يقول إيراج: "احتفلت أسرتي الصغيرة والحبيبة زوجتي وابني وابنتي بعيد ميلادي قبل حلول موعده، وذلك بسبب سفري إلى القطيف، كي أشارك بهذا العمل المسرحي الكوميدي الجميل، استكمالا لعروضنا الناجحة هناك التي حظيت بحضور جماهيري منقطع النظير في عيد الفطر الماضي، ويكفي أننا قدمنا 8 عروض متواصلة، واستطعنا تحطيم الرقم القياسي في تجاوز حاجز خمسة عروض على مستوى المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية".

Ad

وتابع حديثه عن المسرحية: "هي من تأليف محمد الحلال وإخراج فاضل المصطفى، ومعي في التمثيل أحمد التمار وأمير دسمال وأحمد الجشي ومحمد عاشور وسلام السنان".

«مرشح مشرشح»

وأشار إيراج إلى مشاركاته المسرحية في السعودية قائلا: "شاركت لأول مرة في مسرحية سعودية بعنوان (مرشح مشرشح)، من تأليف الكاتب علي آل حمادة وإخراج هيثم حبيب، في عيد الأضحى عام 2013، على مسرح مهرجان الدوخلة بشاطئ سنابس بالقطيف، وكان معي الفنان محمد العجيمي من الكويت وناصر عبدالواحد وهيثم حبيب من السعودية، تدور أحداث هذه المسرحية الاجتماعية حول ابن ثري ورث الكثير من أبيه، ويحاول أن يصبح وجيها في مجتمعه، غير مبال بطريقته إن كانت مما يرتضيه المجتمع أم لا، كما تسلط المسرحية الضوء على الطبقية الظاهرة في شخصية هذا الابن، وكيف يخلق فجوة بينه وبين من هم أقل منه ماديا.

وتتجلى هذه الصورة عندما يحرم أخته من زوجها، فيقف له زوج أخته بالمرصاد، محاولا أن يعيدها بأي طريقة كانت، حتى يرى الاثنان نفسيهما وجها لوجه في المجلس البلدي، حيث يقفان ندا لند، على حساب المجتمع ومصالحه، هذا بشكل كوميدي، حتى يستفيق زوج الأخت، وتتغير اتجاهات المسرحية إلى النصاب الصحيح من زوج الأخت بشكل درامي. وقد جسدت فيها شخصية زوج الأخت، وهو شخص متزن في تصرفاته يقف أمام شقيق زوجته، وينشأ بينهما عدد من الصراعات".

«الحلوة زعلانة»

ويقول إيراج عن العمل المسرحي السعودي الثاني: "كان يحمل عنوان (الحلوة زعلانة)، مع الفنان القدير محمد جابر، وأقول بهذه المناسبة إنني أتمنى له العودة سالماً غانماً ومشافى معافى بإذن الله، وأيضاً كان معنا الفنان خالد البريكي وناصر عبدالواحد وجراح الدوسري، تدور فكرة المسرحية حول التجار الجشعين الذين يستغلون الناس ويسيئون للطبيعة عبر إقامة عدد من المشاريع المؤثرة في حق الوطن والمواطن. وعرضت في موسم عيد الفطر 2014 خلال مهرجان القطيف الخامس، وهي تأليف علي آل حمادة وإخراج هيثم حبيب وإنتاج مؤسسة حياة الفن".

«هوليوود الخليج»

ومضى إيراج حديثه واصفاً الجمهور السعودي بأنه "يحب المسرح بشغف لا مثيل له، وفي حالة انتظار لما هو جديد من عروض سعودية، لكن فما بالك إن كان العمل يضم عدداً من الفنانين الكويتيين، خاصة أن نجوم الكويت يحظون بمحبة وعشق كبيرين، لأن الكويت هي هوليوود الخليج، وذلك لم يأت ذلك من فراغ، بل حصاد لزرع الرواد الذين أسسوا أبا الفنون في المنطقة، وقدموا أعمالا خالدة لاتزال تحظى بمتابعة حتى يومنا الحالي، ونحن نفتخر بهذه الإنجازات والبصمات للرواد والمؤسسين جيل الكبار الذين لانزال ننهل منها، ونتمنى من الله أن يوفقنا في ما نقدمه كامتداد لهذا الجيل العظيم".

وعن عروضه المسرحية الكويتية، قال: "آخر عمل لي كان (فانتازيا)، ويشرفني العمل بالوقوف أمام ممثل الشعب عملاق الفن الخليجي سعد الفرج، على خشبة مسرح الدراما بمركز الشيخ جابر الثقافي، وبنص محبوك بشكل جميل ولافت للنظر، فعندما تتوافر كل هذه العوامل يكون العمل مدعاة للفخر، وجسدت فيه شخصية الجوكر ضمن السياق الدرامي للأحداث، شارك معنا في التمثيل شهد الياسين، عبدالله بهمن، سلطان الفرج، إبراهيم الشيخلي، أحمد التمار، سامي مهاوش، سعاد الحسيني، محمد الفيلكاوي، فيصل الزامل، ودور الراوي الإعلامية إيمان نجم، وهي من إنتاج مركز عبدالله الرويشد بالتعاون مع شركة إندبندنس للإنتاج الفني والمسرحي، ومن إخراج علي بدر رضا وعلي جاسم العلي، تأليف وإشراف عام بندر طلال السعيد".

يذكر أن الفنان أحمد إيراج، قد حقق أمنيته بنيل الإجازة الجامعية، بتخرجه في كلية الآداب قسم الإعلام في جامعة بنها - مصر، وكان مشروع التخرج فيلم روائي قصير بعنوان "حاتم صديق جاسم"، من تأليفه وإخراجه.