أجرت بعثة الحج الكويتية قرعة توزيع مقار حملات الحج الكويتية بمشعر مزدلفة، بحضور رئيس فريق وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في البعثة سطام المزين، ورئيس لجنة منى وعرفات إبراهيم نايف، ورئيس لجنة الخدمات المساندة مطلق الراجحي، ورئيس لجنة العلاقات العامة عيد الشمري، وبمشاركة ومتابعة أصحاب الحملات أو ممثلين عنهم.

وقالت بعثة الحج الكويتية، في بيان صحافي، ان "القرعة أجريت إلكترونياً، وهي المرة الثانية التي تتم فيها قرعة مزدلفة بهذه الطريقة، إذ كانت المرة الأولى في الموسم الماضي".

Ad

وأكدت أن "عملية إجراء قرعة مشعر مزدلفة تمت بسلاسة كاملة وشفافية، وعلى مرأى ومسمع من الجميع، وذلك كي يتمكن كل صاحب حملة من اختيار الموقع الذي يناسبه وفقاً للقرعة، وبالتالي يقدم لحجاجه ما يستطيع من خدمات، ويوفر لهم مختلف سبل الراحة"، موضحة انه "منذ اللحظة الأولى التي تم فيها تسلم موقع مزدلفة من المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية، قامت كل لجنة في البعثة بأداء عملها على أكمل، حتى تمت عملية إجراء القرعة بنجاح".

وأثنت على "أصحاب الحملات وممثليهم الذين أبدوا تعاونهم الكامل مع الفريق، الذي قام بإجراء القرعة، من خلال التزامهم بالحضور في الموعد المحدد، والتزامهم الهدوء مما سهل إجراء القرعة بسلاسة متناهية، وهو ما جعل أصحاب الحملات يخرجون برضا تام".

من جانبه، أبدى رئيس فريق الخدمات الطبية في بعثة الحج د. مبارك العجمي "الرضا التام حول مستوى الاستعدادات والتجهيزات الطبية في عيادات البعثة، قبل انطلاق موسم الحج لهذا العام"، مؤكداً "توافر الأدوية اللازمة بالكميات المطلوبة للتعامل مع الحالات المرضية المختلفة، والاستعداد للتفتيش على العيادات من قبل الجهات الصحية المسؤولة في السعودية".

وقال العجمي، في تصريح صحافي: "هناك تنسيق كامل مع وزارة الصحة السعودية، كما يتم تنفيذ التعليمات والإرشادات الصحية الصادرة عن الجهات الصحية في المملكة، وذلك لحماية حجاج دولة الكويت والمحافظة على صحتهم"، موضحا ان "إصدار البطاقات الخاصة بأطباء الفريق المرخص لهم المرور على المستشفيات السعودية لمتابعة الحالات التي دخلت المستشفيات والاطمئنان عليها، فضلا عن توفير سيارات إسعاف مطابقة لشروط الجهات الصحية السعودية لنقل الحالات المرضية التي تحتاج إلى التحويل للمستشفى، لاسيما ان هذا الأمر أحد الشروط الرئيسة للحصول على ترخيص تشغيل عيادات بصفة مؤقتة خلال موسم الحج".

بدوره، أكد رئيس وفد الهيئة العامة للشباب يوسف السعيدي "أهمية دور الجوالة فيما يقدمونه من خدمات وأعمال خلال مشاركتهم في بعثة الحج، لتسهيل مهام حجاج الكويت"، مبيناً ان "وفد هيئة الشباب عمل بجد ونشاط منذ قدومه إلى الأراضي المقدسة، إذ تم عمل خريطة تحدد مواقع كل حملة.

وأضاف السعيدي: "جارٍ حاليا العمل لوضع اللوحات الإرشادية الخاصة بالحجاج، كي توضح لهم مكان البعثة والعيادات الطبية، سواء في مقرها في حي النسيم أو في المشاعر المقدسة"، مبينا ان "وفد الجوالة يقوم باستقبال المرضى والمراجعين وتسهيل أمورهم وتسهيل سير سيارات الإسعاف الخاصة بالبعثة".