تأكيداً لما نشرته «الجريدة» أمس، بخصوص سيطرة تحالف جديد على حصص استراتيجية في رأسمال شركة «إنوفست»، وتغيرات مرتقبة في مجلس الإدارة ، شهدت الشركة أمس، استقالة جماعية لأعضاء مجلس الإدارة، تم الإفصاح عنها رسمياً في بورصة الكويت.

وتقول مصادر، إنه سيتم الشروع في اتخاذ الإجراءات القانونية للدعوة إلى جمعية عمومية لإنتخاب مجلس جديد يعكس تركيبة كبار الملاك الجدد في الشركة.

Ad

وتشير مصادر إلى أن التحالف الجديد لديه رؤية استرتيجية بعيدة الأمد ونظرة استثمارية سيتم بموجبها تطوير الشركة وتعزيز عملياتها في الأسواق، التي توجد فيها، خصوصاً أن لديها استثمارات متنوعة في عدد من الأسواق كذلك القطاعات.

يذكر أن من أبرز أسباب استقالة مجلس الإدارة أمس، تغير خريطة الملاك لكن إفصاح الشركة عبر السوق أشار إلى أن الاستقالة لأسباب خاصة.

تجدر الإشارة إلى أن التحالف الجديد دفع في سعر السهم أمس الأول، 26 فلساً زيادة عن سعر التداول تقدر بـ 21 في المئة، حيث كان سعر السهم في البورصة وقت تنفيذ الصفقة 124 فلساً، في حين تمت الصفقات عند مستوى 150 فلساً للسهم بفارق 26 فلساً لمصلحة الأطراف المتخارجة من الشركة، والتي حققت أرباحاً إيجابية.

وينتظر أن يتم تقديم إفصاح جديد للبورصة بقائمة الملاك الجدد حيث يتم تقنين الإجراءات لتقديمها إلى هيئة الأسواق والبورصة، وينتظر أن تقدم الشركة نفسها إفصاحاً مستقلاً بحسب اللائحة التنفيذية لهيئة الأسواق.

في سياق متصل، كشفت مصادر استثمارية أن هناك تحالفات مالية تبحث عن شركات خاملة وتتميز باحتوائها على أصول جيدة للتفاوض مع ملاكها بهدف السيطرة عليها.

وينتظر أن يشهد السوق المزيد من عمليات التخارج والإستحواذ خلال الفترة المقبلة، وبالتبعية تغيرات في خريطة الملاك في أكثر من مجموعة، لاسيما بعض الشركات، التي لا تزال تحت مظلة البنوك الدائنة والتي آلت إليها نتيجة تسويات.