الأهلي يدرس مخاطبة الرئاسة لاعتماد عموميته بعد تهديد «الأولمبية»

نشر في 28-08-2017
آخر تحديث 28-08-2017 | 19:30
No Image Caption
يدرس مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر مخاطبة رئاسة الجمهورية المصرية، من خلال إعداد مذكرة قانونية تشمل كل السندات التي اعتمدت بناءً عليها لائحة النظام الأساسي للنادي، ووافقت عليها الجمعية العمومية.

وترغب إدارة النادي الأحمر في تقديم كل الأدلة الدامغة التي تؤكد احترامها لسيادة القانون، وحرصها على مصلحة البلد بعدم التلويح لأي شكاوى دولية تضر بالرياضة المصرية حال عدم الموافقة على لائحة النادي الخاصة من جانب اللجنة الأولمبية المصرية.

وقال محمد جمال هليل عضو مجلس الإدارة: "نسعى للمصلحة العامة وأي شكوى دولية بالسندات القانونية ستضر بمصلحة الرياضة المصرية، وهو ما يرفضه الأهلي حتى الآن"، مضيفا: "هناك مذكرة قانونية ستقدم لرئاسة الجمهورية لكشف حقيقة الخلاف وما يتم الترويج له من ادعاءات بأن الأهلي يتحدى القانون، وتفاصيل ما تم في الجمعية العمومية للنادي من قرار تنظيمي لإقامة الجمعية، ومشاركة أعضاء النادي في التصويت على اللائحة".

وأوضح أن خطوة مخاطبة رئاسة الجمهورية ستكون بالتزامن مع اتباع الإجراءات القانونية الداخلية، التي من شأنها الحفاظ على حق الأحمر في اعتماد لائحته الخاصة، في ظل تهديد اللجنة الأولمبية بعدم الاعتراف بها بعد إقامتها على يومين وبفرعين مختلفين عكس بقية الأندية المصرية.

على جانب آخر، يفاضل الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بالنادي بقيادة حسام البدري بين أربعة مهاجمين أفارقة مميزين، تم عرضهم على لجنة الكرة من بعض وكلاء اللاعبين، لتدعيم صفوف الفريق قبل غلق باب القيد في الموسم الجاري.

ويملك الأهلي 3 لاعبين أجانب في قائمته هم: التونسي علي معلول، والمغربي وليد أزارو، والنيجيري جونيور أجاي، ويحق له قيد لاعب رابع، وفقاً للوائح الجديدة لاتحاد الكرة.

قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة "من الوارد أن يتعاقد الأهلي مع مهاجم أجنبي جديد، ولدينا عدد من الأسماء المطروحة علينا حالياً، وسيشاهد حسام البدري المدير الفني، المجموعة التي سيتم ترشيحها له لبدء التفاوض مع اللاعب الذي نختاره".

وتابع عبدالحفيظ "هناك لاعبون من السنغال ونيجيريا والشمال العربي، ومجموعة أخرى، ولكننا لدينا اشتراطات معينة يجب أن تكون موجودة في اللاعب الذي سنضمه، واهمها الالتزام وتحمل المسؤولية".

back to top