«الكهرباء» تدشن حملة ترشيد الطاقة في مطار الكويت

نشر في 29-08-2017
آخر تحديث 29-08-2017 | 00:00
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء
دشنت وزارة الكهرباء والماء حملتها الترشيدية في مطار الكويت الدولي صباح أمس الأول لاستقبال آلاف القادمين من بلدان عدة خلال هذه الأيام، وتوعيتهم بتعرفة القطاع الاستثماري التي طبقت منذ أيام، وأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء والماء لتخفيف الفاتورة عليهم كمستهلكين.

وقالت مديرة إدارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء والماء، م. إقبال الطيار، لـ «الجريدة» من المعروف أن تلك الفترة يبدأ مطار الكويت الدولي استقبال آلاف العائدين إلى الكويت، سواء مواطنين أو مقيمين بعد قضاء إجازة الصيف خارج البلاد، لذلك حرصت الوزارة على استقبال العائدين وتوعيتهم بأهمية ترشيد الاستهلاك.

وأضافت: تعرفة الكهرباء في القطاع الاستثماري أصبحت 5 فلوس للكيلوواط، ودينارين لكل ألف غالون إمبراطوري من المياه، ولاحظنا خلال مقابلات القادمين في المطار أن الكثير من الناس ليست لديهم معرفة بالتعرفة الجديدة وتطبيقها من قبل الوزارة وفقا للقانون، وأكدنا خلال تلك اللقاءات المنوعة التي أجراها فريق الترشيد في المطار أهمية ترشيد الاستهلاك باستخدام الإضاءة الموفرة LED، إضافة إلى المحافظة على المياه عبر استخدام وسائل ترشيدها المختلفة.

وأكدت أهمية توعية الخدم من قبل رب الأسرة بالمحافظة على المياه والكهرباء، لافتة إلى أن أغلب الضبطيات التي تقوم بها الوزارة كانت لخدم يسيئون استخدام المياه في غسل الشوارع وغسل السيارات، على الرغم من أن الكويت إحدى الدول الفقيرة بالمياه الطبيعية العذبة مقارنة بدول العالم.

وقالت الطيار: نحن مستمرون في حملات الترشيد في المولات بكل المحافظات، إضافة إلى زيارة الدواوين من قبل وكيل الوزارة، م. محمد بوشهري، ومسؤولي القطاعات، والتوعية عبر وسائل الإعلام المختلفة، حرصا من وزارة الكهرباء والماء على إيصال رسالة الترشيد إلى جميع المستهلكين.

back to top