«الأوقاف»: حل مشكلة الحجاج «البدون» في مكة

نشر في 29-08-2017
آخر تحديث 29-08-2017 | 21:45
أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة م. فريد عمادي، أن "بعثة الحج الكويتية تعاملت بشكل سريع مع ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي ذكرت أن هناك حجاجا من فئة البدون يفترشون الأرض".

وقال عمادي في تصريح صحافي، إن "البعثة انتقلت فوراً إلى مقر الحملة المعنية، واكتشفت أن الواقع بعكس ما نشر تماماً، لأن صاحب الحملة استأجر عمارة حسب الاشتراطات المطلوبة، لكنه لم يتمكن من توزيع الغرف على الحجاج قبل وصولهم"، مشيرا إلى أن "بعثة الحج شكلت فريقاً لزيارة مقر الحملة مرة أخرى، للاطمئنان على الحجاج البدون، وضمان توفير كل الخدمات المناسبة لهم".

وأضاف أن "بعثة الحج الكويتية أشرفت على توزيع الغرف التي انتهت قبل انتهاء الحجاج من أداء مناسك العمرة"، لافتا إلى أن "بعثة الحج تولي اهتماماً بالغاً بجميع الحجاج القادمين من الكويت، خصوصا حملات الحج التي نقلت الحجاج البدون، ونعلم ان الوقت كان قصيراً، لاسيما أننا حصلنا على موافقة السلطات السعودية للسماح للحجاج البدون، خلال أسبوع فقط، وتفويجهم والانتهاء من تجديد جوازاتهم ومنحهم التأشيرات، وتوفير عمارات لسكنهم وخدمات تغذية وحافلات لنقلهم، وخلال هذه الفترة القصيرة يعد ما تم إنجازاً كبيراً".

من جهة أخرى، قال المدير الاقليمي لدول الخليج العربي في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية مشعل الدلك، أمس، ان المؤسسة قامت بتشغيل 16 رحلة ما بين مطار المدينة المنورة الدولي ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ونقلت نحو 4684 من حجاج الكويت.

وأكد الدلك في تصريح لـ"كونا" حرص الناقل الوطني الرسمي لدولة الكويت على تقديم افضل الخدمات لاسيما لحجاج بيت الله الحرام من الكويت، ليتمتعوا برحلات حج ميسرة ومريحة في جميع مراحلها.

وأوضح أن مجلس ادارة "الكويتية" يسعى لبذل جميع الجهود والطاقات والامكانيات لخدمة ضيوف الرحمن حجاج دولة الكويت.

وأشار إلى ان "الكويتية" استخدمت طائراتها الجديدة من طراز (777-300 ER) التي تم تسلمها أخيرا وهي الاحدث في المنطقة والتي تتمتع بأحدث وسائل الراحة وأفضل وسائل الترفيه لنقل جميع الحجاج على متنها.

back to top