تلفزيون الكويت يكشف عن دورته الخاصة بعيد الأضحى

تضم باقة من البرامج المنوعة والثقافية والمسرحيات والأفلام

نشر في 30-08-2017
آخر تحديث 30-08-2017 | 00:05
أعلن تلفزيون الكويت دورته لعيد الأضحى على قناته الأولى، التي تضم مجموعة من البرامج المنوعة والأفلام والمسرحيات.
كشفت إدارة تلفزيون الكويت عن دورتها البرامجية الخاصة بعيد الأضحى، من الجمعة (1 سبتمبر) إلى الاثنين (4 سبتمبر)، والتي تضم باقة من البرامج المنوعة والدينية والثقافية، ومجموعة من المسرحيات والأفلام الكويتية والعربية والجلسات الغنائية.

يبدأ اليوم الأول بنقل مباشر لصلاة العيد من الكويت ومكة المكرمة الساعة 5:30 صباحاً، ثم برنامج ثقافي، يليه في السادسة صباحاً برنامج "عيال الديرة"، الذي يستعرض فرحة العيد عند الأطفال، من خلال فقرات لأنشطتهم في المدارس ورياض الأطفال وفقرات من الشعر والأغاني، وهو من إعداد وتقديم ماما أنيسة، وإخراج خالد السيف، ثم برنامج "صور من الماضي" إعداد بدر الشايجي، وإخراج بدر حسن ويعرض الساعة 7:50 وتقدم فيه مجموعة من الصور التراثية الممزوجة بعبق التاريخ.

وفي الثامنة صباحاً رسالة الحج، يتبعه برنامج عن شعائر العيد، وبعده برنامج جديد بعنوان "البرواز" من إنتاج إدارة البرامج الثقافية والدينية.

والساعة 9:05 صباحاً يقدم "صباح العيد" ببث مباشر من استديو 500 فقرات منوعة عن تهنئة العيد في الدواوين والأكلات الخاصة بهذه المناسبة والأضاحي، وهو من إعداد سالم الكعبي وناصر الناصر، وإخراج محمد العوضي، يليه البرنامج الديني "لقاء الجمعة" إعداد وتقديم د. محمد الطبطبائي.

وفي الساعة 11:30 برنامج "قواهم الله" (السبت والأحد والاثنين) يسلط الضوء على جهود الجهات والمؤسسات الحكومية في فترة الأعياد من تقديم أحمد ماتقي، والساعة 12:00 ظهراً "عيدية" (السبت والأحد والاثنين) عبارة عن برنامج مسابقات من تقديم يوسف كاظم.

وفي الساعة 13:00 تعرض أفلام كرتون مدبلجة (البحث عن نيمو، حياة حشرة، وال أي، الفرسان الثلاثة)، والساعة 15:30 تعرض مجموعة من الأفلام (خميس وجمعة، كتكوت، جحيم في الهند، أحمد مرجان، الجزيرة 2، لف ودوران، جدو حبيبي، الداده دودي).

والساعة 18:30 "عرضة الصفاة"، وهو برنامج خاص عن العرضة وتاريخها، وفي 19:00 "من العايدين" برنامج بث مباشر من الاستديو وتغطيات حية لأجواء العيد، والساعة 20:00 برنامج "غناوي الشوق" إعداد وتقديم منى طالب، وإخراج مريم الحلو، وفي 22:00 جلسات غنائية بعنوان "ليالي العيد" من إخراج سعود الرمح، وفي 2:30 صباحاً عرض مسرحيات كويتية (انتخبوا أم علي، حرم سعادة الوزير، علي جناح التبريزي، سوبر سطار).

التلفزيون يقدم برنامجاً عن فن العرضة وتاريخها
back to top