مكتب المجلس: رسالتا المويزري وهايف بشأن تدخل «الأمانة» في الأسئلة غير دستوريتين

الرويعي: ملتزمون باللائحة والدستور في التعامل مع الأسئلة ونعمل على حل بعض الإشكالات

نشر في 30-08-2017
آخر تحديث 30-08-2017 | 00:05
الغانم مترئساً اجتماع مكتب المجلس أمس
الغانم مترئساً اجتماع مكتب المجلس أمس
كشفت مصادر نيابية في مكتب مجلس الأمة أن المجلس رفض رسالتي النائبين شعيب المويزري ومحمد هايف فيما يتعلق بتدخل قيادات في الامانة العامة للمجلس في الاسئلة النيابية الموجهة إلى الوزراء.

وقالت المصادر إن مكتب المجلس أكد أن "الأمانة" لا تتدخل بتاتا في الأسئلة البرلمانية، وتتبع اللائحة الداخلية في المجلس، التي تنظم العمل النيابي، خاصة فيما يتعلق بالاسئلة، واكد ايضا ان رسالتي المويزري وهايف بهذا الشأن غير دستوريتين.

وكان "مكتب الأمة" عقد اجتماعا أمس، برئاسة رئيس المجلس مرزوق الغانم، وأكد التزامه التام باللائحة الداخلية والدستور في التعامل مع الأسئلة البرلمانية، وكل ما يتعلق بتفعيل الممارسة التشريعية والرقابية الفاعلة.

وقال أمين سر المجلس النائب عودة الرويعي، في تصريح عقب اجتماع المكتب، إن "الاجتماع ناقش الاستعدادات لافتتاح دور الانعقاد المقبل"، مشيرا إلى ان الاجتماع المقبل سيعقد بعد عيد الاضحى.

موعد الافتتاح

واضاف الرويعي: "يسر مكتب المجلس بهذه المناسبة ان يهنئ امير البلاد وولي العهد والشعب الكويتي والامتين العربية والاسلامية بالعيد، أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركة".

واوضح ان المكتب ناقش الامور الفنية والادارية والتجهيزات المتعلقة بافتتاح دور الانعقاد الثاني المقبل، من أجل الوقوف على مدى الجاهزية للافتتاح المقرر في أكتوبر المقبل.

واشار إلى ان المكتب ناقش الاسئلة البرلمانية ومدى سلامتها وتطابقها مع اللائحة الداخلية، مؤكدا ان مكتب المجلس ملتزم باللائحة والدستور، والعمل على حل بعض الاشكالات، ولا يمكن ان يتجاوز الانظمة الداخلية للمجلس.

وقال الرويعي: "ليس لدينا أي سلطة أو صلاحية نتجاوز بها اللائحة والدستور، سواء في الاسئلة أو غيرها، ونؤكد في مكتب المجلس التعاون مع الجميع في سبيل الوصول إلى ممارسة تشريعية ورقابة فاعلة".

المكتب ناقش التجهيزات المتعلقة بافتتاح دور الانعقاد الثاني
back to top