الشطي: فحص معدات الأمن والسلامة في 54 بناية لحملات الحج

عبر فريق «إدارة الإطفاء» المرافق للبعثة

نشر في 29-08-2017
آخر تحديث 29-08-2017 | 20:20
فحص معدات الحريق في سكن الحجاج الكويتيين
فحص معدات الحريق في سكن الحجاج الكويتيين
قام فريق الإدارة العامة للإطفاء، الذي يعمل ضمن بعثة الحج، بمهام الكشف الوقائي على مقار الحملات الكويتية، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الوقائية حسب النظام المعمول به في إدارة الدفاع المدني بالسعودية، لحماية الحجاج الكويتيين والقاطنين في المباني المؤجرة للحملات.

وقال رئيس الفريق العميد محمد الشطي إن الكشف الوقائي الأول على مباني مقار الحملات تم في أبريل الماضي، وتم تسجيل ملاحظات خاصة بالوقاية من الحريق، مشيرا الى ان الكشف الثاني تم بعد وصول الفريق الاسبوع الماضي، وتركز على تنفيذ الملاحظات التي رصدت في الكشف الأول.

واضاف الشطي أن هناك كشفا ثالثا سيتم بعد وصول جميع الحجاج الكويتيين إلى مقار الحملات، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الخاصة بالحماية من الحريق، مبينا ان أصحاب الحملات أبدوا تعاونهم مع فريق الإطفاء، وتمت عمليات الكشف بكل يسر، وأثنوا على وجود فريق من المتخصصين بالوقاية والحماية من الحريق ضمن أعضاء البعثة.

وأوضح أن فريق الإطفاء كشف على نحو 54 عمارة سكنية متعددة الأدوار مخصصة لسكن الحجاج الكويتيين، موضحا ان الكشف ركز على سلامة معدات مكافحة الحريق والإنذار وانارة الطوارئ وسبل الهروب في حالات الحوادث،

وذكر ان الكشف شمل ايضا التدقيق على عقود الصيانة الخاصة بالمصاعد، وشركات الصيانة الخاصة بأنظمة ومعدات الحريق، كما تركز على المطابخ والمخازن الخاصة بالحملات.

وفيما يتعلق بمقر بعثة الحج في مشعر منى وعرفات، قال الشطي إنه تم الكشف عليهما من قبل فريق الإطفاء، بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني في السعودية، والتأكد من استيفائها للوائح السلامة من الحريق.

وأشار إلى ان فريق الإطفاء، بالتعاون مع إدارة بعثة الحج وفريق الجوالة الكويتي، درب أعضاء فريق الجوالة وبعض الإداريين العاملين في الحملات على كيفية استخدام مطفأة الحريق اليدوية، وكيفية التصرف في حالات الخطر، من حيث تطبيق الإخلاء والإجراءات المتبعة.

back to top