أكد المدير العام لمنطقة حولي التعليمية منصور الظفيري جاهزية مدارس المنطقة لاستقبال 45114 طالبا وطالبة مع بداية العام الدراسي الجديد 2017/2018، مشددا على أهمية تضافر الجهود المبذولة لتذليل أي معوقات لاستقبال الهيئتين التعليمية والإدارية في مقار عملهم بدءاً من 5 سبتمبر المقبل.

وقال الظفيري، في تصريح صحافي أمس، إن الادارة العامة للمنطقة حرصت على التأكد من جاهزية 114 مدرسة بواقع 26 مدرسة رياض أطفال تشمل 228 فصلاً دراسياً، وتضم 4727 طفلا، و37 مدرسة مكونة من 479 فصلاً دراسياً للمرحلة الابتدائية، وتضم 11766 طالباً وطالبة، أما المرحلة المتوسطة فبلغ عدد مدارسها 31 مدرسة، وتضم 686 فصلاً، وتستقبل 17413 طالباً وطالبة، و20 مدرسة ثانوية تحتوي على 474 فصلاً دراسياً، وتضم 11208 طلاب وطالبات.

Ad

وأشار الظفيري إلى أنه اعطى توجيهاته للمعنيين بالمنطقة لتذليل أي صعوبات تواجه بداية العام الدراسي بشكل عام، واستقبال الهيئتين التعليمية والإدارية والطلاب بشكل خاص، عن طريق أخذ جميع التدابير والإجراءات المتبعة حيال ذلك.

دورة المعلمين الجدد

من جانب آخر، اعتمد الظفيري كلاً من ثانوية ماريا القبطية وروضة الوسم مركزين لدورة المعلمين والمعلمات الجدد والتي ستبدأ في الخامس من سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أنه تم الإيعاز إلى التواجيه الفنية والإدارات المعنية في إعداد محتوى المادة المقدمة للمتدربين البالغ عددهم 217 معلما ومعلمة، حيث سينضمون إلى زملائهم المعلمين والمعلمات البالغ عددهم 8449 في منطقة حولي التعليمية.

وقال الظفيري إنه جار العمل على تسكين الشواغر في الوظائف الإشرافية من البيئة التعليمية، وذلك بعد ورود قراراتها من الجهات المعنية في الوزارة، بالإضافة إلى تسكين الشواغر من خلال عملية النقل الداخلي والخارجي حسب الضوابط والنظم المتبعة في ذلك، لافتاً إلى أنه لا توجد نواقص تعوق بداية العام الدراسي في هذا الجانب وكذلك في الهيئة الادارية بالمدارس.

وحول تسليم الكتب، قال الظفيري إن المنطقة التعليمية تتابع عملية استلام الكتب الدراسية، وقد تم تشكيل فرق عمل لمتابعة توزيع الكتب الدراسية، التي اكتملت تقريباً في معظم مدارس المنطقة وجار استكمال نواقصها.

وأعرب عن شكره للجهات المعنية في الوزارة، لدورها في توفير جميع العقود الخاصة بخدمات النظافة والمناولة والصيانة، لافتاً إلى أنه تم الايعاز لجميع المعنيين في المنطقة التعليمية للتأكد من تبديل فلاتر مياه الشرب وغسل خزانات الماء، وكذلك متابعة وصيانة أجهزة التكييف وأجهزة تبريد المياه.