فيدرر يتخطى الدور الأول بعد 5 مجموعات

نشر في 30-08-2017
آخر تحديث 30-08-2017 | 18:10
No Image Caption
تجاوز روجيه فيدرر المصنف الثالث عالمياً، مأزق تيافو في الدور الأول، قبل أن يفوز على منافسه الأميركي الشاب أمام جماهير غفيرة في بطولة أميركا المفتوحة للتنس الليلة الماضية.
تخطى السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا، الدور الأول من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى والمقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك، بفوز صعب كلفه خمس مجموعات.

وتغلب فيدرر، الفائز باللقب خمس مرات والساعي للانفراد بالرقم القياسي بعد اعتماد نظام الاحتراف عام 1968 (يتشاركه حاليا مع الاميركيين جيمي كونورز وبيت سامبراس)، على الأميركي الواعد المصنف 70 في العالم فرانسيس تيافو 4-6 و6-2 و6-1 و1-6 و6-4.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع السلوفيني بلاز كافسيتش (مصنف 88) أو الروسي ميخائيل يوجني (101).

ولحق فيدرر بالإسباني رافايل نادال المصنف أول وبطل 2010 و2013، الذي فاز على الصربي دوشان لايوفيتش 7-6 (8-6) و6-2 و6-2، ورفع رصيده من الانتصارات في الدور الأول من الدورات والبطولات التي خاضها هذا الموسم الى 13 فوزا، دون هزيمة.

وأقيمت مباراتا فيدرر ونادال على الملعب الرئيسي "ارثر آش" الذي أغلق سقفه، مما تسبب في صدى هائل نتيجة الحشد الذي بلغ 24 ألف مشجع.

وأقيمت الثلاثاء ثماني مباريات فقط في منافسات السيدات أيضا، وكانت أبرز نتيجة فقدان الالمانية انجيليك كيربر المصنفة سادسة للقبها، لتصبح اول بطلة بعد الروسية سفتلانا كوزنتسوفا منذ 2005 تخرج من الدور الاول بخسارتها امام اليابانية ناومي أوساكا 3-6 و1-6، في حين تغلبت وصيفتها والمصنفة اولى عالميا التشيكية كارولينا بليسكوفا بسهولة على البولندية ماغدا لينيت 6-2 و6-1.

بالنسبة إلى فيدرر، لم يكن هناك تذمر من ملعب "ارثر آش"، لكن السويسري الذي لم يلعب خمس مجموعات في الدور الاول في نيويورك منذ مشاركته الاولى عام 2000، برر فوزه الصعب على تيافو الى استعداد غير مثالي بسبب مشكلات في الظهر، وقال: "لم يكن استعدادي كما كنت أشتهي. لم يكن مثاليا. منذ دورة مونتريال (الكندية للماسترز)، ركزت على ظهري".

وبعد خسارته في نهائي مونتريال أمام الشاب الالماني الكسندر زفيريف، فضل السويسري المخضرم عدم المشاركة في دورة سينسيناتي للماسترز ايضا بسبب آلام في ظهره.

وأكد ان ظهره ليس مشكلة، وقال في هذا الصدد: "لو كنت اشعر بأن ظهري سيكون مشكلة لي لما شاركت في فلاشينغ ميدوز. أعتقد بأن الامور ستتحسن شيئا فشيئا من مباراة الى اخرى".

وختم فيدرر "هناك امور عدة ايجابية يمكن استخلاصها من هذه المباراة: الفوز بخمس مجموعات على ضوء هذا الاستعداد امر ايجابي. انا لست قلقا".

back to top