أعلن وزير التجارة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان ان تراخيص العربات المتنقلة والاسواق الموسمية ستكون حاضرة خلال شهرين.

وقال الروضان خلال اجتماع لجنة تحسين الاعمال البرلمانية امس ان الحكومة حريصة على توفير الرخص المتناهية الصغر لشباب الكويت من اجل تشجيعهم على الدخول في القطاع الخاص، مؤكدا ان التجارة بالتعاون مع لجنة بيئة تحسين الاعمال حريصة على انجاز هذه النوعية من المشاريع من اجل دعم الشباب.

Ad

وكانت لجنة تحسين بيئة الأعمال ناقشت في اجتماعها امس الأربعاء القرارات المتعلقة بتراخيص المشاريع المتناهية الصغر والعربات المتنقلة والأسواق الموسمية بحضور الوزير الروضان.

وقال رئيس اللجنة النائب راكان النصف في تصريح صحافي بمجلس الأمة إن وزير التجارة أكد التزامه بالجدول الزمني لكل ما هو مدرج على جدول أعمال اللجنة.

وأوضح النصف أنه تم الاتفاق مع الوزير على إصدار مسودة القرارات الخاصة بتراخيص المشاريع المتناهية الصغر والعربات المتنقلة والأسواق الموسمية خلال شهرين، وتزويد اللجنة بها لدراستها وإبداء الملاحظات عليها.

وثمن النصف جهود فريق الوزير الروضان القائم على إعداد مسودة القرارات وتنظيم المهن المرتبطة بها مشيدا بتعاونهم مع أعضاء اللجنة.

مسودة القرار

من جهته، بين عضو اللجنة النائب يوسف الفضالة ان اللجنة اطلعت على آخر المستجدات بشأن العربات المتنقلة والمشاريع المنزلية المشاريع المتناهية الصغر والأسواق الموسمية.

وقال الفضالة انه تم تزويد اللجنة بمسودة قرار العربات المتنقلة وتمت مناقشتها وإبداء الملاحظات بشأنها على أن يتم تزويد اللجنة بمسودة قرار الأسواق الموسمية في اجتماعها المقبل. وأكد الفضالة أن هذا الجهد المتميز جاء تنفيذا للخطة التي اعتمدت مع وزير التجارة في بداية عمل اللجنة البرلمانية والتي أكدت ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد.