التضامن يستأنف تدريباته اليوم في صربيا

خسر من ثالث الدوري الصربي... واللاعبون ظهروا بمستوى جيد

نشر في 30-08-2017
آخر تحديث 30-08-2017 | 21:40
لاعبو التضامن يحتفلون بهدف عبدالله السعود
لاعبو التضامن يحتفلون بهدف عبدالله السعود
خسر التضامن من فريق فبوفدينا نوفي الصربي 1-2 أمس ، ويعاود الفريق تدريباته اليوم بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين أمس.
يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي التضامن تدريباته اليوم، في معسكره التدريبي بصربيا، ضمن الاستعدادات لمنافسات الموسم الرياضي المقبل 2017-2018، حيث يشارك في دوري فيفا وكأس سمو الأمير وكأس سمو ولي العهد وكأس الاتحاد التنشيطي.

ومنح الجهاز الفني للتضامن، بقيادة المدرب القدير ماهر الشمري، اللاعبين راحة من التدريبات أمس، بعد المجهود الكبير الذي بذلوه في المباراة التجريبية التي خاضوها أمس الأول مع فريق فبوفدينا نوفي الصربي، وخسرها أبناء الفروانية بهدفين لهدف، أحرزه عبدالله سعود.

وتعد التجريبية مهمة جدا للتضامن، كون المنافس يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب بالدوري الصربي الممتاز، وشارك بكل نجومه بمن فيهم المحترفون الذين قدموا مستوى جيدا للغاية.

كما ظهر لاعبو التضامن بمستوى رائع، وكانوا قريبين للغاية من إدراك هدف التعادل لولا غياب التوفيق عنهم في أكثر من هجمة خطيرة في الشوط الثاني.

الدقباسي: الدوري مشتعل

وأكد رئيس جهاز الكرة بنادي التضامن خالد الدقباسي أن أهم ما يميز اللاعبين الالتزام التام بالتعليمات داخل الملعب وخارجه، وهو أمر سيكون له مردود إيجابي على مستواهم في الموسم المقبل.

وأضاف الدقباسي، في تصريح لـ«الجريدة»، «قد يتم دعم صفوف الفريق بصفقة قبل غلق باب فترة القيد الصيفية في 7 سبتمبر المقبل، وفي حال عدم التمكن من عقد هذه الصفقة فسيتم الاكتفاء باللاعبين الحاليين».

وأضاف ان مجلس الإدارة الحالي، الذي يترأسه مبارك النزال، حينما تسلم النادي بدأ من الصفر، ونجح في إعادة جميع اللعبات إلى مستواها في وقت قياسي، من بينها كرة القدم وتحديدا الفريق الأول، مبينا أن الفريق بدأ من الصفر مجددا بعد رحيل عدد كبير من اللاعبين الذين تم التعاقد معهم الموسم الماضي بسبب ظروف خارجة عن إرادة الجميع، منها تمسك أنديتهم السابقة بهم بعد نجاحهم مع التضامن.

وشدد على أن مجلس الإدارة وجهاز الكرة يبذلان كل ما في وسعهما من أجل استمرار الفريق في دوري فيفا، مؤكدا أن البطولة في الموسم المقبل ستكون في غاية الصعوبة بعد هبوط 7 فرق، لكن التضامن سيقاتل من أجل البقاء.

الشمري: تلافي السلبيات

من جانبه، ذكر مدرب التضامن ماهر الشمري أن اللاعبين قدموا مستوى جيدا في مباراة أمس الأول، مبينا أن هناك ارتفاعا ملموسا في المستوى الفني في هذه المباراة، لكن هذا لا يعني أن اللاعبين وصلوا للمستوى المأمول، حيث إن هناك سلبيات في بعض الأمور الفنية يعمل الجهاز الفني على تلافيها، وفي المقابل هناك تفاوت في معدل اللياقة البدنية عند بعض اللاعبين، الأمر الذي سيتم تداركه في وقت لاحق.

وشدد الشمري على أنه عندما يكتمل عقد التضامن باللاعبين البرازيليين الذين تم التعاقد معهم مؤخرا فإن المستوى سيشهد ارتفاعا لافتا، موجها الشكر إلى مجلس إدارة النادي وجهاز الكرة على المجهودات التي تبذل للارتقاء بالفريق.

back to top