أكدت وزارة الصحة اتخاذها جميع الإجراءات القانونية حول الموضوع الذي أثارته "الجريدة" في عددها أمس، والذي جاء تحت عنوان "طبيب مزيف اقتحم إدارة صحية وأتلف أحراز قضيته".

وقالت الوزارة، في بيان، أمس، رداً على ما أثير عن هذا الموضوع، إنها قامت بمخاطبة النيابة العامة حول هذه القضية.

Ad

جدير بالذكر، أن "الجريدة" انفردت في عدد أمس بهذا الموضوع، حيث طلبت النيابة العامة من الإدارة العامة للمباحث الجنائية التحقيق في شكوى تقدمت بها "الصحة"، ممثلة بإدارة تسجيل الأدوية، أوضحت خلالها أن شخصين مجهولي الهوية دخلا الإدارة، وادعيا أنهما ممثلان عن النيابة، وطلبا من إحدى موظفات الإدارة تسليمهما "حرزاً جنائياً" محولاً من النيابة العامة إلى الإدارة، والخاص بإحدى القضايا، وأتلفا محتوياته ولاذا بالفرار، وسط ذهول الموظفين.

من جانب آخر، أعلن وكيل وزارة الصحة بالإنابة د. محمد الخشتي، إعادة تفعيل الاستشارات الطبية عبر الخط الساخن "151"، وهي خدمة استشارات طبية عبر الهاتف يقدمها كادر من الأطباء الكويتيين المتميزين ذوي الخبرة في مختلف التخصصات الطبية.

وقال الخشتي في تصريح صحافي، أمس، إن الهدف من الخدمة، هو زيادة الوعي والتثقيف الصحي للفرد والمجتمع، للوقاية من الأمراض المزمنة غير المعدية، كما تقدم الخدمة الاستشارية الصحة النفسية، كحالات القلق والاكتئاب والإدمان، حيث تهدف إلى تخفيف العبء عن المراكز الصحية والمستشفيات، وتوفير سبل الراحة للمواطنين، ومن يعيش على أرض الكويت.