الفارس: وجّهنا بسرعة معالجة نواقص مدارس تيماء

تفقّد عدداً من المدارس ولمس بعض الملاحظات

نشر في 30-08-2017
آخر تحديث 30-08-2017 | 21:20
الفارس خلال تفقده مدارس تيماء
الفارس خلال تفقده مدارس تيماء
شدد وزير التربية وزير التعليم العالي، د. محمد الفارس، على ضرورة استكمال جميع النواقص في المدارس قبل بدء العام الدراسي الذي سينطلق في 5 سبتمبر بدوام المعلمين والإداريين، مشيرا إلى أنه لمس وجود بعض الملاحظات البسيطة في المدارس القديمة بمنطقة تيماء التابعة لتعليمية الجهراء، ووجّه المعنيين بسرعة معالجتها.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها الفارس على عدد من مدارس منطقة تيماء برفقة المدير العام لمنطقة الجهراء التعليمية وليد الغيث، صباح أمس، حيث أعلن إعداد خطة لزيارة أكبر عدد ممكن من المدارس القديمة في شتى المناطق التعليمية للاطمئنان على سلامتها وجاهزيتها لاستقبال الطلبة والطالبات مطلع العام الدراسي الجديد، مؤكدا أن أوضاع المدارس القديمة في منطقة تيماء مطمئنة، "برغم أن ظروفها كانت أصعب من المدارس الحديثة في المنطقة".

وبين الفارس، في تصريح للصحافيين عقب الجولة، أن المدارس المشار إليها كانت نموذجا جيدا للبيئة التعليمية المناسبة، وقد قمت بالاطمئنان على سلامة التكييف فيها، ووصول الكتب وأعمال النظافة "والحمد لله لا معوقات في هذا الجانب إن شاء الله".

الوظائف الإشرافية

من جانبه، أكد مدير منطقة الجهراء التعليمية، وليد الغيث، أن جولة الوزير شملت المدارس القديمة في منطقة تيماء، وهي خطوة تحسب للوزير في تفقد أوضاع هذه المدارس وظروفها، مبينا أن الوزير تفقد جاهزية المباني المدرسية من حيث النظافة والتكييف ومشارب المياه والمرافق الصحية، إضافة إلى تفقده الأقسام العلمية والإدارات المدرسية، مبينا أن الوزير الفارس استفسر عن الوظائف الإشرافية في المنطقة.

وبين أن منطقة الجهراء التعليمية خلصت من تنفيذ جميع قرارات الوظائف الإشرافية وقرارات النقل الداخلي والخارجي للمعلمين والمعلمات، إضافة إلى تسكين جميع الشواغر في وظائف الإدارات المدرسية، حيث تم تسكين 9 من مديري مدارس المرحلة المتوسطة و4 في الثانوية و3 في الابتدائية، مؤكدا أن مدارس الجهراء على أهبة الاستعداد لاستقبال أبنائها وبناتها مطلع العام الجديد.

وأكد الغيث أن جميع عقود الخدمات سارية في منطقة الجهراء التعليمية من حراسة ومراسلة وتنظيف، وحراس المدارس يزاولون أعمالهم في جميع المدارس، إضافة إلى توفير الأثاث المدرسي البديل للتالف في المدارس العاملة وتجهيزها بجميع احتياجاتها، "لافتاً إلى أن المدارس الجديدة في منطقة النسيم لن تدخل الخدمة مطلع العام الدراسي الجديد، وإنما ستدخل مطلع العام الدراسي 2019/2018.

جميع عقود الخدمات سارية ومدارسنا مستعدة لاستقبال الطلبة ... الغيث
back to top