الأذينة: «حجاج الكويت» توافدوا الى «مشعر منى» بسلام ويسر

نشر في 30-08-2017 | 20:11
آخر تحديث 30-08-2017 | 20:11
رئيس بعثة الحج الكويتية خليف الأذينة
رئيس بعثة الحج الكويتية خليف الأذينة
أكد رئيس بعثة الحج الكويتية خليف الأذينة اليوم الاربعاء ان حجاج دولة الكويت توافدوا الى مشعر منى لقضاء يوم التروية بسلام ودون أي مشاكل مشيرا الى ان عملية انتقال الحجاج من مكة المكرمة إلى منى كانت ميسرة وسهلة.

وقال الاذينة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان أوضاع حجاج الكويت "مطمئنة" ويتمتعون بصحة جيدة ويحظون بجميع أشكال الرعاية والمتابعة سواء من قبل البعثة او من حملات الحج الكويتية التي توليهم الرعاية الكاملة.

واضاف ان بعثة الحج الكويتية وفرقها المختلفة تقوم بعملية التفتيش والتدقيق على الحملات للتأكد من توافر جميع اشتراطات السلامة المطلوبة.

كما اكد ان جميع المخيمات الخاصة بحجاج الكويت في مشعر عرفات وكذلك الخاصة ببعثة الحج الكويتية أصبحت جاهزة وتم تسلمها مشيرا إلى انتقال الحجاج إلى مشعر عرفات صباح غد الخميس عن طريق قطار المشاعر.

وذكر الاذينة ان الحجاج سوف يتوجهون بعد منتصف ليل اليوم من مشعر منى إلى مشعر عرفات حيث استعدت الحملات لإتمام هذه العملية بنجاح من خلال الانتهاء من تجهيز كافة مخيماتها في مشعر عرفة.

وأكد استمرار عمل بعثة الحج في المتابعة والإشراف على حملات الحج الكويتية في المشاعر المقدسة من أجل ضمان تقديم أفضل الخدمات للحجاج مشيرا إلى مواصلة عمل البعثة حتى انتهاء موسم الحج.

ودعا جميع حملات الحج الكويتية إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية لضمان سلامة الحجاج مؤكدا ان السلطات السعودية تشدد في تطبيق جميع القوانين لتحقيق النجاح المنشود.

وأشار إلى أن جميع فرق بعثة الحج الكويتية المتمثلة بوزارات الأوقاف والصحة والإعلام والداخلية والإدارة العامة للاطفاء والهيئة العامة للشباب وجمعية الهلال الأحمر الكويتي بالإضافة إلى القنصلية الكويتية في جدة يعملون بروح الفريق الواحد من أجل خدمة جموع الحجاج.

وأثنى على الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية لتمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسك حجهم بيسر وسهولة.

back to top