في مباركة منهم لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية للأندية الرياضية، الذي عقد أمس الأول بمقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم، رأى عدد من نواب مجلس الأمة أن ذلك الاجتماع خطوة إيجايبة ستساهم في حل مشكلة الرياضة، وهو ما أكده رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سعدون حماد، الذي اعتبر هذه العمومية «خطوة في الاتجاه الصحيح».

وقال حماد لـ«الجريدة» إن اتفاق الأندية كان من جملة ما أوصت به الاجتماعات النيابية الحكومية لدى مناقشتها أزمة الرياضة، وهو ما «سيساهم وسيكون له أثر إيجابي في رفع الإيقاف الرياضي»، معتبراً أن الاجتماع «أمر محمود، ونتطلع إلى أن يكون نقطة تطور في حلحلة المشكلة».

Ad

وأضاف أن اللجنة ستستأنف، بعد عيد الأضحى، اجتماعاتها مع وزير التجارة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، لسماع وجهة نظر الحكومة حول ما آلت إليه قضية الإيقاف الرياضي، خصوصاً فيما يتعلق بتوصيات اللجنة الأولمبية الدولية و«الفيفا» بشأن مسودة القانون الذي رفعته الحكومة إليهما، مبيناً أن اللجنة البرلمانية تتطلع إلى رفع هذا الإيقاف قبل انطلاق دور الانعقاد الثاني لمجلس الأمة.

وبينما أشاد النائب يوسف الفضالة بما أسماه بتحرك الجسد الرياضي، ممثلاً في «العمومية» غير العادية للأندية، على طريق حل مشكلة الرياضة، بارك للأندية جهودها المهمة على هذا الصعيد، مؤكداً أن «رفع الإيقاف لا يتحقق من خلال البرلمان فقط، بل بتكاتف كل الجهود الحكومية والرياضية ونواب الأمة».

بدوره، قال النائب رياض العدساني إن حل الأزمة الرياضية بات واجباً، ولا بد من تضافر الجهود لتحقيق هذا الغرض بصورة عاجلة، مبيناً أن ذلك يأتي أولاً «بوقف الصراعات الرياضية والشكاوى التي كانت لها آثار سلبية على بلدنا الغالي، وكان ضحيتها الرياضة الكويتية والرياضيون».

وأضاف العدساني لـ«الجريدة» أنه «لابد من الاجتهاد والسعي إلى رفع الإيقاف، لكي تشارك الكويت في المحافل الرياضية الدولية ويرفرف علمها عالياً».