أعلنت مديرة الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة د. رحاب الوطيان اعتماد 42 مركزا صحيا بجميع المناطق الصحية للعمل في عطلة عيد الأضحى المبارك لتقديم الخدمات الصحية في كل التخصصات، مشيرة إلى أن من بينها 25 مركزا ستعمل على مدار الساعة.

وذكرت الوطيان، في تصريح صحافي أمس، أنه تم الإيعاز لجميع المراكز الصحية لبذل كل الجهود لتقديم أفضل خدمة صحية للمرضى خلال فترة العيد.

Ad

وأكدت أن مراكز الرعاية الاولية التي ستعمل في منطقة حولي الصحية عددها 7 مراكز، وهي مركز محمود حاجي حيدر الصحي، والسالمية الغربي، والسلام، وسلوى، والرميثية التخصصي، وصباح السالم الجنوبي، وبيان".

وأوضحت أن المراكز التي ستعمل بمنطقة العاصمة الصحية، ويبلغ عددها 5 مراكز هي الأحقاصي واليرموك والصقر التخصصي ومنيرة العيار في كيفان والدوحة.

وأشارت إلى أن المراكز التي ستعمل بمنطقة الفروانية عددها 9 مراكز وهي الفروانية الغربي والفردوس الجنوبي والعارضية الجنوبي والجليب الجنوبي والاندلس والرابية وعبدالله المبارك وصباح الناصر، اما في منطقة الاحمدي الصحية فيبلغ عدد المركز 14 مركزا وهي العدان التخصصي والرقة والصباحية الغربي والخيران وبنيدر والفحيحيل التخصصي وعلي صباح السالم الجديد والوفرة والظهر والفنطاس وهدية ومبارك الكبير الغربي وابو فطيرة وصباح الاحمد.

وذكرت د. رحاب الوطيان أن عدد المراكز في منطقة الجهراء الصحية التي ستعمل خلال عطلة العيد يبلغ 7، وهي القصر الصحي والواحة والعبدلي والصليبية الجنوبي الصحي وسعد العبدالله ق2 ـ كبد.

من جانب آخر، انطلقت المرحلة الثانية من الحملة الوطنية لتوعية الحجاج الذي ينظمها المكتب الإعلامي بوزارة الصحة. وقالت رئيسة المكتب الاعلامي د. غالية المطيري إن انطلاق هذه المرحلة جاء بعد نجاح المرحلة الأولى من خطة وزارة الصحة لموسم حج العام الحالي تحت شعار "نحو حج آمن"، والتي اختتمت في مطار الكويت الدولي بالتعاون مع ادارة الطيران المدني لخدمة وتوعية ضيوف الرحمن.

‎وذكرت المطيري، في تصريح صحافي أمس، إن خطة موسم حج هذا العام تميزت عن الأعوام السابقة بتكريس الجهود وتضاعف العطاء وتعاضد الإدارات المختلفة من داخل وزارة الصحة وخارجها لخدمة الحجاج والقائمين على رعايتهم عبر حملتها التوعوية الاعلامية.