كشفت صحيفة «آس» الإسبانية، أمس، أن نادي برشلونة يسابق الزمن، لتغطية الثغرات الموجودة في الفريق الأول لكرة القدم، بالتعاقد مع لاعبين جدد، قبل أن يغلق سوق الانتقالات في أوروبا أبوابه خلال الساعات المقبلة.

ورغم حرصه الكبير على إتمام صفقات جديدة، وتقديمه لعروض مالية ضخمة، يواجه النادي الكتالوني العديد من المعوقات والردود السلبية، فيما يتعلق برغباته في سوق الانتقالات، فقد أكدت الصحيفة الإسبانية، أن آخر رفض تلقاه برشلونة كان من يوفنتوس الإيطالي بشأن اهتمام الأول بضم المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا.

Ad

وذكرت أن النادي الإيطالي رفض 160 مليون يورو، مقابل تخليه عن النجم الأرجنتيني لمصلحة برشلونة.

وأوضحت «آس» أن مسؤولي الناديين عقدوا اجتماعا أمس الأول، تضمن لقاء على مستوى القمة بين جوسيب ماريا بارتوميو وأندريا اجنيلي رئيسي برشلونة ويوفنتوس على الترتيب.

وأشارت إلى أن برشلونة عرض انتقال اليكس فيدال إلى يوفنتوس، بالإضافة إلى العرض المالي الكبير، إلا أن النادي الإيطالي تمسك بلاعبه الأرجنتيني، وأكد أنه لن يتركه يرحل خارج أسوار تورينو.

من جانب آخر، تعاقد المدافع الدولي الألماني بينيديكت هوفيديس، الفائز بكأس العالم 2014 في كرة القدم، مع يوفنتوس الإيطالي على سبيل الإعارة من شالكه الألماني، حسبما ذكر أمس الأول بطل الدوري الإيطالي في المواسم الستة الأخيرة. وأعلن يوفنتوس أن الإعارة ستكلفه 3.5 ملايين يورو، مع خيار انتقال نهائي سيصبح إجباريا في حال خوض اللاعب 25 مباراة على الأقل هذا الموسم تحت ألوان فريقه الجديد، لتصبح قيمة شرائه 13 مليون يورو مع مكافآت محتملة بقيمة 3 ملايين يورو.

وكان هوفيديس (29 عاما) خضع صباح أمس الأول للفحص الطبي الروتيني بجانب ملعب الناجي.

وتأتي الخطوة من يوفنتوس، الذي خسر جهود قلب الدفاع ليوناردو بونونشي لمصلحة غريمه المحلي ميلان، بعد أيام على قرار المدرب الجديد لشالكه دومينيكو تيديسكو سحب شارة القائد من هوفيديس.

وحمل هوفيديس شارة القائد في الفريق الذي بدأ مشواره معه في الفرق العمرية عام 2001، ثم رقي الى الفريق الأول في 2007، منذ يوليو 2011، إلا أنه يحاول حاليا استعادة لياقته البدنية بعد جراحة أجراها في مايو لعلاج إصابة في الفخذ.

وكشف المدير الرياضي لشالكه كريستيان هيدل أن هوفيديس «شعر بالخيبة، لكنه تقبل القرار وهو يدرك انه، قبل عام على انطلاق كأس العالم (2018 في روسيا)، في إمكانه التركيز حصرا على لعبه».

وكان هوفيديس عنصرا أساسيا في دفاع المنتخب خلال مونديال البرازيل 2014، الذي أحرز الألمان لقبه على حساب الأرجنتين، وشغل مركز الظهير في المباريات السبع التي خاضتها بلاده.

وتطرق هوفيديس (44 مباراة دولية) الى مسألة تجريده من شارة قائد الفريق قائلا، في حسابه على «فيسبوك»، «حتى وإن لم أكن موافقا على القرار، يجب أن أتقبله، طالما أنني لاعب في شالكه، سأقوم بكل ما في استطاعتي من أجل النادي، الطاقم، الفريق والمشجعين».