استضاف فريق السالمية لكرة اليد نظيره الشباب، أمس ، في مباراة تجريبية من ثلاثة أشواط على صالة التدريب الفرعية، في إطار استعداد الفريقين لخوض منافسات الموسم القادم، المزمع أن يبدأ في الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل.

جاءت المباراة متوسطة المستوى من الناحيتين الفنية والتكتيكية، لأنها التجربة الأولى للفريقين، ورغم ذلك كانت الأفضلية دائما تصب في مصلحة "السماوي"، بسبب الفروق الفردية وجاهزية لاعبيه، مقارنة بلاعبي الشباب. وحاول مدربا الفريقين إشراك جميع اللاعبين، للاطمئنان على مستواهم البدني والفني، ومدى استيعابهم للمهام الدفاعية والهجومية، والوقوف على احتياجات اللاعبين خلال الفترة المقبلة.

Ad

بداية جيدة

من جانبه، أكد مدرب السالمية خالد الملا، أن المباراة تعد بداية جيدة لـ"السماوي" هذا الموسم، في ظل ظهور عدد من اللاعبين بمستوى مقبول بالنسبة لفترة الإعداد التي سبقت المباراة، مشيرا إلى أن الفريق قدم أداءً جيداً، رغم وجود بعض الملاحظات الفنية والتكتيكية التي أثرت على الأداء، إضافة إلى نقص التركيز، لافتا إلى أن ذلك شيء طبيعي بالنسبة للبدايات. وأوضح الملا أن تدريبات الفريق ستتوقف اليوم، بسبب إجازة عيد الأضحى، على أن تعود غدا، تمهيداً للسفر إلى القاهرة.

المرحلة الأولى

وأشار الملا إلى أن الفريق أنهى المرحلة الأولى من برنامج إعداده، والتي اشتملت على جرعات بدنية وفنية مكثفة، لرفع معدلات اللياقة، وكذلك تمرينات الحديد والسرعات، إلى جانب الشق التكتيكي، مؤكدا أن حضور اللاعبين والتزامهم بالتمرينات، كان لافتا، ما يعكس مدى حرصهم على الاستفادة القصوى من الفترة التحضيرية الحالية.

وقال إن "المرحلة الثانية من برنامج الإعداد ستكون في المعسكر التدريبي الخارجي بالقاهرة، والذي سيبدأ في 10 الجاري، لمدة 15 يوما، وسنسعى لاستكمال باقي مراحل البرنامج، خصوصا الجوانب التكتيكية، إضافة للتطبيق الخططي وطرق اللعب والجُمل الدفاعية والهجومية التي سيعتمد عليها الفريق في الموسم المقبل، خلال المباريات التجريبية الخمس المقرر أن يخوضها السماوي هناك".

وتمنى الملا أن يحقق المعسكر أهدافه؛ الفنية والتكتيكية، وأن يستفيد اللاعبون من الاحتكاك خلال المباريات التجريبية، ليكونوا جاهزين لخوض منافسات الموسم الجديد.