استعاد فريق الكويت لكرة القدم نغمة الفوز التي غابت عنه في معسكره بتركيا في المباريات الودية، بفوز عريض قوامه خمسة أهداف دون رد على نظيره الصليبيخات، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء أمس الأول على استاد الأبيض بكيفان، في إطار استعداداتهما للموسم الجديد.

وسجل اهداف المباراة فهد العنزي، ومحمد كمارا، وجمعة سعيد، وفابيانو، وطلال جازع، بينما لم ينجح الصليبيخات في تهديد مرمى حارس الأبيض عبدالرحمن الحسينان.

Ad

وحاول الفريقان تحقيق الاستفادة القصوى من المباراة، حيث أشرك مدرب الأبيض الأردني عبدالله ابوزمع توليفة فريقه الأساسية، التي يعتزم الاعتماد عليها في المباراة الافتتاحية أمام القادسية، في مباراة السوبر المقررة 7 الجاري، وضمت عبدالرحمن الحسينان في حراسة المرمى، وعبدالله البريكي، وحسين حاكم، وفهد حمود، وفهد صباح في الدفاع، وفي الوسط فهد العنزي، وطلال جازع، وناصر القحطاني، ومحمد كمارا، وفابيانو، وجمعة سعيد في الهجوم.

ومن الواضح ان أبوزمع، الذي يصوب عينيه وفريقه على مواجهة السوبر، سيدخل بعض التعديلات البسيطة على هذه التوليفة، تتمثل في دخول حميد ميدو على حساب أحد اللاعبين في خط الوسط.

في المقابل، لم يتمكن الصليبيخات ومدربه احمد عبدالكريم من اشراك المحترفين الذين يعول عليهم كثيرا في الموسم الحالي، لوصولهم قبل المباراة مباشرة، بعد أن تأخر استخراج سمة الدخول الخاصة بهم، كما انه فضل إعطاء الفرصة لبعض اللاعبين الذين يسعى لتجهيزهم في ظل غيابهم عن معسكر القاهرة.

شوط حماسي

انتظر الأبيض حتى الربع الاخير من شوط المباراة الأول ليتمكن من زيارة شباك الصليبيخات، في ظل حماس كبير من الفريقين، بعدها افتتح فهد العنزي التسجيل من تسديدة من على حدود منطقة الجزاء، ليعزز بعدها محمد كمارا، وجمعة سعيد التقدم بهدفين، لينتهي الشوط الأول بثلاثة اهداف دون رد.

وفي الشوط الثاني واصل اصحاب الأرض الهيمنة على اللقاء، وتمكن فابيانو من تسجيل الهدف الرابع، ليضيف بعدها طلال جازع خامس الاهداف وآخرها في المباراة.