أكد النائب عبدالله فهاد أن اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للأندية الرياضية خطوة جيدة ستساهم في حل مشكلة الرياضة، مشددا على ضرورة تضافر الجهود لتحقيق هذا الغرض بصورة عاجلة.

وقال فهاد لـ "الجريدة": إن اتفاق الأندية خلال الاجتماع على تعديل المادة 74 والبند الثالث بالمادة 28 من النظام الأساسي جاء انسجاما مع ما كنا ننادي به، مستغربا موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الاولمبية الاستباقي من الاجتماع، لاسيما أن الاجتماع جاء بدعوة من الاندية دون تدخل حكومي.

Ad

ودعا فهاد لجنة الشباب والرياضة البرلمانية الى مواصلة اجتماعاتها مع وزير التجارة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، من أجل استكمال مشوار رفع الايقاف الرياضي، ومواصلة التنسيق مع الفيفا واللجنة الاولمبية الدولية في ما يتعلق بقانون الرياضة الجديد قبل اقراره.

وبارك فهاد للأندية الرياضية التي دعت الى الاجتماع غير العادي جهودها المهمة على هذا الصعيد، والدور الوطني الذي قامت به، مؤكداً أن "رفع الإيقاف لا يتحقق من خلال البرلمان فقط، بل بتكاتف كل الجهود الحكومية والرياضية والنيابية".

بدوره، قال النائب خالد الشطي "ان الجهود المبذولة من أجل إعادة النشاط الرياضي الكويتي للمشاركة في الرياضة الدولية هي جهود مشكورة ومساع حميدة، إلا أنني أعتقد أن المشكلة هي مشكلة نفوس وليست مشكلة نصوص".

وأضاف الشطي: ان تلك الجهود والمساعي يجب أن تحظى بالدعم الكامل والتأييد اللازم من أجل عودة الرياضة الكويتية إلى سابق عهدها في عصرها الذهبي، مشيرا الى أن طريق النجاح يكمن في تكرار المحاولات وخلق الفرص وتعدد أجنحة الحوار من أجل الوصول إلى الهدف المنشود.

وأكد أن الشباب الكويتيين يناشدون كافة المسؤولين الرياضيين من مختلف مشاربهم ومواقفهم وتعدد توجهاتهم اتخاذ القرار المصيري، الذي يساهم في إعادة الرياضة الكويتية إلى النشاط الدولي ويحدوهم الأمل بتحمل الجميع المسؤولية التاريخية من أجل الكويت وشباب الكويت ومن أجل الرياضة الكويتية.

من جهته وصف النائب عسكر العنزي «اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للأندية الرياضية، الذي عقد قبل يومين بمقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم» بالخطوة الجيدة والمستحقة.

وقال عسكر في تصريح لـ الجريدة: ان الاندية الرياضية قامت بدورها الوطني ويجب الان ان تضافر الجهود لعودة النشاط الرياضي بصورة عاجلة، مشيرا الى ان ما انتهى اليه الاجتماع بتعديل المادة 74 والبند الثالث بالمادة 28 من النظام الأساسي جاء انسجاما مع ما كنا ننادي به، ويجب ان نعمل جميعا لاعادة رياضتنا كما كانت .

يذكر أن الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي لكرة القدم في اجتماعها غير العادي الذي عقدته مساء الثلاثاء الماضي بمقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم ناقشت مقترح نادي السالمية بتعديل المادة 74 والبند الثالث بالمادة 28 من النظام الأساسي، لتنص أولاهما، في صيغتها الجديدة، على أن يكون "للجمعية العمومية الحق في إسقاط مجلس إدارة اتحاد الكرة، وتعيين لجنة انتقالية خماسية مؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد، وذلك لمدة قابلة للتجديد تحددها العمومية".

أما البند الثالث المعدل من المادة 28، فينص على أن "يتم عقد الجمعية العمومية غير العادية خلال أسبوع من توجيه الدعوة إليها، مع إعلام أعضائها بموعد العمومية ومكانها"، وبهذين التعديلين، تكون "العمومية" مهدت الطريق للإطاحة باتحاد كرة القدم. ومن جملة 14 نادياً حضرت الاجتماع، وافق 13 على تعديل النظام الأساسي.