بعد سلسلة من المطالبات، كشف رئيس اتحاد مُلاك شقق مدينة جابر الأحمد، جمال المشعل، أنه بعد تأجيل عقد الجمعية العمومية إلى إشعار آخر، لعدم توافر مكان إقامتها، تسلم الاتحاد أخيرا ردا من وزارة التربية، بضرورة تقديم شيك بقيمة ألف دينار صادر حسابه، الأمر الذي لن يتم توفيره، لعدم عقد جمعية عمومية تحدد حسابا بنكيا للاتحاد، "ما يتنافى مع القوانين والنظم".

وقال المشعل لـ"الجريدة"، إن الاتحاد سئم انتظار إقامة عموميته لعدم توفير مكان، بعد رفض "السكنية" أولاً، وشروط "التربية" أخيرا، مبينا أنه "سيتم تقديم طلب رسمي آخر إلى وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل، بعد الإجازة، لحسم الموضوع، وإعادة النظر في توفير مسرح المؤسسة، وعقد الجمعية بأسرع وقت ممكن".

Ad

وأشار إلى أنه "كان من المفترض أن يعقد الاتحاد جمعيته العمومية الأولى مطلع أغسطس الماضي، إلا أن عدم توافر المكان كان وراء التأجيل".

ولفت المشعل إلى أن الاتحاد تقدم بطلب رسمي إلى "التربية" الشهر الماضي، لعقد العمومية لمُلاك شقق المدينة في إحدى مدارس المدينة، لكنها ردَّت بشروط غير متناولة بيد الاتحاد، بعد اعتذار "السكنية" سابقاً عن عدم قدرتها على السماح لهم بإجراء "العمومية" على مسرحها بمنطقة جنوب السرة.

‎وأكد التزام الاتحاد بعقد الجمعية، للوقوف على تعديل عدد من البنود المعنية بمهام الاتحاد، أبرزها تحديد الرسوم الشهرية للمُلاك تجاه الأجزاء المشتركة للسكن العمودي، مبينا أن ذلك من أبرز الأمور التي ستتم مناقشتها والبت فيها من خلال تصويت الأهالي.