أكدت وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالإنابة شيخة العدواني اليوم الجمعة حرص الوزارة على تقديم كل الخدمات لنزلاء دور الرعاية والمسنين في منازلهم.

جاء ذلك خلال جولة للعدواني في مجمع دور الرعاية نيابة عن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح لتقديم التهاني وتوزيع العيادي على النزلاء المسنين وذوي الاعاقة والابناء.

Ad

واعربت عن سعادتها للقيام بهذه الزيارة صباح اول ايام عيد الأضحى المبارك "لمشاركة النزلاء فرحتهم ومنحهم الشعور بأنهم وسط أسرهم" مثمنة جهود العاملين بجميع دور الرعاية على "رعايتهم لمنتسبيها والتفاني في خدمتهم على مدار العام".

وعن طرح الجمعيات التعاونية للاستثمار قالت إن طرحها حالة نادرة "ولا يوجد لدينا اي جمعية استثمرت حتى الان سوى الدسمة نظرا لظروفها للحفاظ على بقائها وعلى حقوق المساهمين واستمرار العمل التعاوني لان القانون ينص على ان الجمعية الخاسرة تحل".

وأضافت العدواني أن الوزارة في طور دراسة طلبات استثمار تقدمت بها جمعيات تعاونية اسوة باستثمار جمعية الدسمة وذلك لاتخاذ القرار المناسب حسب القانون.

  وأوضحت ان الوزارة ممثلة في القطاع التعاوني تسعى لتطبيق الهدف من انشاء الجمعيات التعاونية وهو تقديم الخدمات بأقل تكلفة وليس تحقيق الارباح.

وعلى صعيد مشروع نوادي كبار السن الذي أنشئ أحدها في محافظة مبارك الكبير ومن المفترض ان يعمم على باقي محافظات الكويت ذكرت ان قطاع الرعاية مستمر في تطبيق المشروع والبحث عن اماكن مناسبة لاقامته في المحافظات.