يستعد الفنان عبدالهادي الحمادي لإطلاق 4 أغنيات جديدة، من اللون الكويتي، بعد عطلة عيد الأضحى، لكنه لم يُفصح عن تفاصيلها، تاركاً الإعلان عنها عند تحديد موعد طرحها.

كما يحل الحمادي ضيفا على سهرة "ليالي العيد" في حلقة الغد على شاشة تلفزيون الراي، الساعة 9:30 مساءً.

Ad

وفي هذا الصدد، صرح الحمادي لـ"الجريدة"، قائلا: "أهنئ أهل الكويت بعيد الأضحى، وأقدم مشاركتي مع تلفزيون الراي في سهرة ثالث العيد، إهداءً لجمهوري العزيز، الذي يستحق مني البحث الدؤوب عن كل ما هو متميز وراقٍ، لذا أقدم له مجموعة من الأغنيات الجميلة خلال هذه السهرة المنوعة".

وحول برنامج وصلته الغنائية، قال الحمادي: أغني في هذه السهرة 6 أغنيات، حرصت على انتقائها بعناية، وهي: "الليلة عيدج يا بلادي" من كلمات وألحان خالد الملا، و"بازور الكويت" كلمات وألحان حسين المحضار، و"يا نظرة أرسلت سهماً إلى كبدي" كلمات أحمد رامي وألحان راشد الحملي، و"نار بعدك" كلمات وألحان أبوبكر سالم بلفقيه، الذي أتمنى له الصحة والعافية وأن تكون فحوصه الطبية في ألمانيا مطمئنة بإذن الله، و"إفرض أخطيت" للمطرب السعودي أيوب خضر، والختام بأغنية "حبيبي طال غيابك" للمطرب الكبير عبدالعزيز المفرج (شادي الخليج)، وهي من كلمات وألحان ابن الصحراء.

وأشار الحمادي إلى أن الحوار في هذه السهرة سيتناول الكثير من الموضوعات التي تخص الغناء والموسيقى، من بينها عقد المقارنة بين الأغاني أيام زمان والحديثة، إضافة إلى الأعمال الطربية.

من جهة أخرى، شارك الحمادي في حفل استقبال الفنان الكبير شادي الخليج، بعد عودته من رحلة العلاج بأربعة للشادي "سدرة العشاق" كلمات مبارك الحديبي وألحان غنام الديكان، وصوت "في هوى بدري وزيني"، و"يا ليل دانة" من أوبريت "مذكرات بحار" عام 1980 كلمات محمد الفايز وألحان الديكان، و"هولو بين المنازل" كلمان أحمد العدواني وألحان أحمد باقر.

يُذكر أن آخر ألبوم أصدره عبدالهادي الحمادي كان بعنوان "عدنيات 2013"، ويتضمن 6 أغنيات من اللون العدني تحمل طابع سبعينيات القرن الماضي، لكن بأسلوب يتماشي مع العصر الحديث، صاغ كلماتها العبسي، وتصدى لتلحينها الحمادي نفسه، وهي: "رق العذول"، "سمراء جودي"، "سراب"، "قصيدة شعري"، "غاب القمر"، و"على هونك". وقد شارك الحمادي في أغنية الدويتو "رق العذول" المطرب البحريني الكبير سلمان زيمان العائد إلى الساحة الغنائية بعد طول غياب.