كوبر يدرس إجراء تغييرات كبيرة في تشكيل «الفراعنة»

نشر في 01-09-2017
آخر تحديث 01-09-2017 | 19:30
كوبر ومحمود فايز
كوبر ومحمود فايز
طالب الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر لاعبيه بطي صفحة الخسارة خارج الديار أمام أوغندا أمس (الخميس) بهدف دون رد في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وقدم منتخب مصر عرضاً باهتاً خلال خسارته أمام أوغندا، حيث سجل اللاعب إيمانويل أوكوي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 52، ليتصدر منتخب أوغندا الترتيب برصيد 7 نقاط، في حين تجمد رصيد منتخب مصر عند 6 نقاط في المركز الثاني، وخلفه غانا بنقطة واحدة، ثم الكونغو بلا رصيد.

وأكد كوبر خلال حديثه مع اللاعبين أن الأمل في التأهل للمونديال مازال قائما وبقوة بشرط استعادة الروح التي غابت تماما عن مباراة الذهاب وعدم الوقوع من جديد في الأخطاء الجسيمة التي كلفت الفريق هذه الخسارة المفاجئة، مطالبا بضرورة السعي بقوة لرد الاعتبار في مباراة العودة أمام أوغندا مساء الثلاثاء المقبل في ملعب برج العرب.

إلى ذلك، يدرس كوبر إجراء تغييرات كبيرة في تشكيل المنتخب المصري، على رأسها استبعاد محمد عبدالشافي الظهير الأيسر والاستعانة بكريم حافظ بدلاً منه أو الاعتماد على أحمد فتحي في هذا المركز، كما حدث في بطولة الأمم الإفريقية بالغابون في يناير الماضي، ويفكر كوبر أيضاً في منح صالح جمعة فرصة منذ بداية اللقاء على حساب عبدالله السعيد.

من جانبه، قال هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إن الحلم في التأهل للمونديال لايزال موجوداً، مطالباً الجماهير بضرورة مساندة الفراعنة في مباراة الإياب والتمسك بالحلم.

وأضاف أبوريدة أنه يجب معالجة الأخطاء سريعاً، استعداداً للمباراة المقبلة"، لافتًا إلى أن الهزيمة مرفوضة مجدداً لأنه ستقصي المنتخب تماماً من حلم التأهل.

وأكد رئيس اتحاد الكرة المصري أن من المبكر الحديث عن إقالة الجهاز الفني بقيادة كوبر، مضيفاً أنه سيتم الانتظار لما بعد مباراة العودة ببرج العرب.

وتابع: "ليس لدينا أي بدائل غير تقديم الدعم والمساندة والمساعدة للمنتخب الوطني، وخاصة أن الوقت ليس في صالحنا، والمباراة الثانية ستقام بعد أيام قليلة ونتتظر الفوز حتى لا ندخل في حسبة برما وانتظار نتائج الآخرين".

الحضري يؤكد جاهزيته

خضع الحارس عصام الحضري لكشف طبي لتحديد مدى قدرته على حماية عرين الفراعنة في لقاء العودة وإن كانت فرص مشاركته كبيرة.

وقال الحضري إن الإصابة التي يعانيها هي تمزق في الرباط الداخلي للركبة لكنها لن تمنعه من المشاركة في مباراة أوغندا المقبلة، مؤكدا أنه سيشارك في الدفاع عن عرين منتخب بلاده، وأنه سيلعب ولو برجل واحدة.

back to top