ألقى مفتشو اللجنة الثلاثية، المكونة من طوارئ البلدية وهيئة القوى العاملة ووزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة، القبض على 132 قصابا متجولا وغير مرخصين من الجهات المختصة لمزاولة هذة المهنة، وذلك من خلال حملة موسعة على القصابين المتجولين في اليوم الأول لعيد الأضحى، وشملت المحافظات الست.

وقال مصدر أمني لـ "الجريدة" إن المفتشين تمكنوا من ضبط 30 قصابا متجولا في محافظة العاصمة، و22 في الجهراء، وفي حولي 25، والفروانية 12، والأحمدي 31، ومبارك الكبير 12، لافتا الى أن جميع المضبوطين ألقي القبض عليهم بحالة تلبس وهم يمارسون ذبح الأضاحي وضبطت بحوزتهم الأدوات المستخدمة في ذلك.

Ad

وأضاف أنه بالتدقيق على إثباتات المضبوطين، تبين أن بعضا منهم يعمل في سلك التدريس، وآخرين في وزارة الصحة، والغالبية عمالة هامشية ومخالفة لقانون الإقامة والعمل، لافتا الى أن التعليمات واضحة وصريحة في مثل هذا النوع من الضبطيات، إذ تقضي بإبعاد المضبوطين عن البلاد، وتسجيل قيود أمنية ضد كفلائهم. وشدد المصدر على أن اللجنة الثلاثية ستواصل حملاتها بلا هوادة ضد القصابين المتجولين طوال أيام العيد، محذرا المواطنين من استخدام هؤلاء القصابين غير المرخصين، ولافتا الى أن البعض منهم قد يكون مصابا بأمراض خطيرة، وليست لديه شهادة لائق صحيا.