يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر تدريباته في السادسة من مساء اليوم على الملعب الفرعي لاستاد علي صباح السالم، في المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لانطلاقة الموسم المقبل 2017-2018.

وكان الجهاز الفني للنصر بقيادة المدرب ظاهر العدواني قد منح اللاعبين راحة من التدريبات أمس وأمس الأول بمناسبة عيد الأضحى المبارك، خصوصا أن الجهاز الفني رفض منح اللاعبين راحة بعد العودة من العاصمة المصرية القاهرة الثلاثاء الماضي حيث أقام الفريق معسكرا تدريبيا هناك.

Ad

ويعول الجهاز الفني للعنابي كثيرا على المباراة التجريبية التي سيخوضها يوم الجمعة المقبل مع الصليبيخات على استاد علي صباح السالم، من أجل وضع اللمسات الأخيرة على الطرق التي سيلعب بها في الموسم القادم.

العدواني: معسكر ناجح

أشاد المدرب ظاهر العدواني بالمعسكر التدريبي الذي دخله الفريق في القاهرة، مضيفا أن المعسكر جاء ناجحا وحقق الأهداف المرجوة منه، ولعل أهمها الارتقاء بمعدل اللياقة البدنية إلى جانب الأمور الفنية.

وقال العدواني في تصريح لـ"الجريدة": "المعسكرات التي أقامها النصر من قبل في القاهرة حققت النجاح المأمول، بسبب وجود عدد كبير من الملاعب الجيدة، إلى جانب عدد كبير من الفرق الجيدة التي يلعب معها الفريق مباريات تجريبية مفيدة".

وحول خسارة عدد من المباريات التجريبية في المعسكر المصري علق العدواني قائلا: "الخسارة في المباريات التجريبية أمر في غاية الأهمية، لأنها تمكن الأجهزة الفنية من الوقوف على السلبيات والعمل على تفاديها، في حين أن الانتصارات في المباريات التجريبية قد يكون لها مردود سلبي في اكتشاف السلبيات".

وأضاف: "النصر لعب في القاهرة مع فرق قوية مشهود لها بالكفاءة، وكان في مقدور إدارة الوفد الاتفاق مع فرق صغيرة، لتحقيق الانتصارات عليها، لكن هذه المباريات عديمة الأهمية".

ولفت العدواني إلى أن استمرار عبدالرحمن باني مع العربي على سبيل الإعارة لمدة موسم جاء بسبب رغبة اللاعب في البقاء مع الأخضر، والجهاز الفني أبدى موافقته بسبب وجود أكثر من لاعب من أبناء فئة غير المحددي الجنسية في الفريق، معربا عن أمنيته للاعب بالتوفيق في هذه التجربة.

وأكد أن ضيق الوقت تسبب في الاكتفاء بالمباراة التجريبية مع الصليبيخات الجمعة المقبل، لأن بطولة الدوري ستدشن منافساتها 14 الجاري أي عقب التجريبية بنحو 6 أيام فقط.

واختتم العدواني تصريحه مؤكدا أن الجهاز الفني يعمل بقوة من أجل الحفاظ على المستوى الذي قدمه الفريق والنتائج التي تحققت باحتلال المركز الثالث في الترتيب العام، مشددا على أنه ليس بمقدوره الحديث عن المركز الذي سيحتله العنابي في الموسم القادم، لاسيما أنه لا يعترف بمبدأ التوقعات في كرة القدم.