تعهدت نجمة موسيقى البوب مايلي سايرس، والممثل الحاصل على جائزة الأوسكار ليوناردو دي كابريو، بتقديم أموال لمساعدة ضحايا العاصفة هارفي، فيما قالت بيونسي إنها سترسل فريقا إلى مدينة هيوستون، مسقط رأسها، للمساعدة في جهود الإغاثة.

وأعلنت سايرس (24 عاما) من خلال برنامج "ذا إيلين ديجينريس شو" تبرعها بنصف مليون دولار، وقالت: "يسعدني أن أساعد بأي طريقة ممكنة".

Ad

وصدرت أوامر بإجلاء نحو 779 ألفا من سكان تكساس من منازلهم، وفرَّ 980 ألفا طوعا، وسط مخاوف من أن تتسبب الخزانات والأنهار التي ارتفعت فيها مناسيب المياه في فيضانات جديدة. ووصلت "هارفي" إلى اليابسة أواخر الأسبوع الماضي، وهي العاصفة الأعنف التي تشهدها تكساس، لكنها تحولت الآن إلى منخفض جوي.

وأطلقت بيونسي، التي تنتمي لهيوستون، حملة بعنوان "بيجود هيوستون" على موقعها الإلكتروني. وقال بيان إن فريقا من مؤسستها الخيرية (بيجود) اتجه إلى المدينة، للمساعدة في جهود الإغاثة، وطلب الموقع من معجبيها التبرع لجماعتين محليتين تعملان هناك.

وتعيش بيونسي في لوس أنجلس حاليا، ولم تذكر ما إذا كانت ستقدم تبرعا شخصيا.

وقال القس رودي راسموس، المقرَّب من بيونسيه، في مقابلة لموقع "تي إم زي": "بيونسي تحرص على السرية الشديدة، وفعلت الكثير، لكنها طلبت ألا نعلن عن ذلك على مدار السنين".