خاص

الحصان لـ الجريدة•: 69% نسبة إنجاز جسر جابر - وصلة الدوحة

نشر في 02-09-2017
آخر تحديث 02-09-2017 | 00:04
الوكيل المساعد لقطاع الطرق في وزارة الأشغال العامة م. أحمد الحصان
الوكيل المساعد لقطاع الطرق في وزارة الأشغال العامة م. أحمد الحصان
قال الوكيل المساعد لقطاع الطرق في وزارة الأشغال العامة م. أحمد الحصان إن نسبة إنجاز مشروع جسر جابر (وصلة الدوحة) بلغت 69 في المئة، وهو أحد المشاريع الحيوية لمنظومة الطرق في البلاد، بقيمة إجمالية للعقد تبلغ 165 مليوناً و708 آلاف دينار.

وأشار الحصان، في تصريح لـ"الجريدة"، إلى أن المشروع يهدف إلى ربط منطقة الدوحة بالقرب من المدينة الترفيهية، وصولا إلى منطقة الشويخ من بداية جسر الغزالي وجسر الشيخ جابر لتخفيف الازدحام المروري واستكمال منظومة الطرق في الكويت.

وأوضح أن المشروع يشتمل على إنشاء جسر بحري يبدأ من منطقة ميناء الشويخ والمنطقة الحرة ويعبر جون الكويت غربا، مارا بجانب جزيرة أم النمل حتى منطقة الدوحة، ومن ثم يربط بطريق الدوحة السريع بطول 12.4 كم.

ولفت إلى أن المشروع يتكون من جسر بحري بطول 7 كم، وهو من تقاطعين رئيسيين، كل تقاطع يتكون من 3 حارات مرورية مع حارة طوارئ لكل اتجاه.

وفي سياق متصل، أشار الحصان إلى أن قطاع الطرق في الأشغال يجهز حاليا لأخذ الموافقة المالية على الاتفاقية "277" الخاصة بمشروع الدائري الأول المرحلة الثالثة، لافتا إلى أن الهدف من المشروع تطوير وتحديث الطرق وزيادة سعتها، إضافة إلى المحافظة على المباني التاريخية بالمنطقة.

وأوضح الحصان أن بداية المشروع عند التقاطع في شارع الشهداء، وحتى نهاية شارع خالد بن الوليد، وكذلك تقاطعات العبور في شارع المري وشارع مبارك الكبير وشارع أبو عبيدة.

back to top