صفقات قياسية في سوق انتقالات اللاعبين الصيفية

نشر في 02-09-2017
آخر تحديث 02-09-2017 | 00:10
بعد نشاط كبير وإنفاق غير مسبوق للعديد من الأندية في مختلف الدول، أُقفل باب سوق انتقالات اللاعبين الصيفية إلى الأندية الأوروبية، أمس، على صفقات قياسية، لتكون هذه الفترة علامة بارزة في تاريخ تعاقدات كرة القدم.

ويأتي على رأس تلك الصفقات انتقال النجم البرازيلي نيمار إلى باريس سان جرمان الفرنسي قادماً من برشلونة الإسباني بنحو 222 مليون يورو، في أغلى صفقة بتاريخ كرة القدم، تليها صفقة ضم النادي الباريسي أيضاً اللاعب مبابي من نادي موناكو بقيمة 180 مليون يورو.

وشهد الميركاتو الصيفي إبرام برشلونة صفقة كبيرة بضمه الفرنسي عثمان ديمبيلي من بوروسيا دورتموند الألماني بقيمة 105 ملايين يورو، ليصبح النجم الشاب ثالث أغلى لاعب في العالم متساوياً مع بوغبا نجم مان يونايتد الإنكليزي.

كما تعاقد مانشستر يونايتد مع النجم البلجيكي روميلو لوكاكو من إيفرتون بقيمة 85 مليون يورو ليكون في المركز التاسع من حيث أغلى صفقات كرة القدم.

وشهد اليوم الأخير في سوق الانتقالات نشاطاً ملحوظاً من أندية عدة كان على رأسها تشلسي الإنكليزي الذي تعاقد مع لاعب الوسط الدولي داني درينكووتر من منافسه المحلي ليستر سيتي، والظهير الأيمن الإيطالي دافيدي زاباكوستا من تورينو.

وسبق لتشلسي أن عزز صفوفه بالحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو والمدافع الألماني أنطونيو روديغر ولاعب الوسط الفرنسي تييمويه باكايوكو والمهاجم الإسباني ألفارو موراتا، الذي شكل أكبر صفقة في تاريخ النادي اللندني، بعدما انضم إليه من ريال مدريد مقابل 58 مليون جنيه إسترليني.

وفي إيطاليا، كان يوفنتوس على الموعد ليتصدر الساحة كعادته، إذ تعاقد مع دوغلاس كوستا من بايرن ميونيخ، إلى جانب ضمه المدافع الدولي الألماني بينيديكت هوفيديس، ولاعب وسط باريس سان جرمان بليز ماتودي، غير أنه سيفتقد جهود المدافع المتألق ليوناردو بونوتشي بعد انتقاله إلى ميلان الذي دعم صفوفه بـ11 لاعباً في فترة الانتقالات الصيفية تحت قيادة المدرب فينتشينزو مونتيلا.

أما الوصيف روما فتعاقد مع مهاجم سامبدوريا باتريك شيك في صفقة قياسية لنادي العاصمة، قد تصل قيمتها إلى 42 مليون يورو.

back to top