في خطوة لافتة أثنى عليها كثيرون، أعلن الفنان اللبناني يوسف الخال إطلاقه مشروع «أوّل مرّة» بمشاركة مؤسسة «الصليب الأحمر اللبناني» ممثلةً بأمينها العام جورج كتّاني وبالاشتراك مع الجنرال جوني خلف والمدرب الرياضي شكري نخّول.

أشار يوسف الخال إلى أن «أوّل مرّة» مشروع اجتماعي وطني يهدف إلى تسليط الضوء على أهميّة التبرّع بالدّم من خلال خطوة تعتبر الأولى من نوعها في لبنان.

Ad

وأضاف أن المشروع الذي سيسير خلاله من العريضة في لبنان شمالاً ابتداءً من اليوم 3 سبتمبر وصولاً إلى الناقورة جنوباً في الثامن منه (220ك.م) ستتخلّله محطّات عدّة يتوقف عندها ويلتقي فيها الراغبين بالتبرّع بالدّم للصليب الأحمر اللبناني على الشكل التالي: 3 سبتمبر في طرابلس المينا عند الخامسة ب.ظ، 4 سبتمبر في البترون بالمجمّع السياحي Orchid عند الخامسة ب.ظ، 5 سبتمبر في أنطلياس بساحة كنيسة مار الياس عند الخامسة ب.ظ، 6 سبتمبر في صيدا بالملعب البلدي عند الخامسة ب.ظ، 7 سبتمبر في صور بساحة البلدية عند الخامسة ب.ظ، 8 سبتمبر في الناقورة عند الحادية عشرة ق.ظ.

ودعا يوسف الخال الجميع إلى المشاركة في هذا المشروع الذي ستتوحّد به دماء اللبنانيين من الطوائف كافة لتصبّ في هدف إنساني موحّد لدى مؤسسة «الصليب الأحمر اللبناني».

زوجة الخال نيكول سابا بدورها اعتذرت أخيراً إليه عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، لعدم تمكّنها من المشاركة في حملة «أول مرّة» الخيرية مؤكدة أن ارتباطها بأعمالها الفنية حال دون ذلك وأنها أرادت فعلاً المشاركة وأنها تدعم زوجها معنوياً.

وكانت سابا قدّمت أخيراً حفلة ناجحة في مصر بالساحل الشمالي، مع الفنان لويس فونسي صاحب أغنية ديسباسيتو»، حضرته شخصيات عامة وفنية عدة. وقررت تأجيل طرح فيديو كليب أغنيتها الجديدة «صورة سيلفي» إلى ما بعد احتفالات عيد الأضحى، لأنها لم تُنهِها حتى هذه اللحظة، كما قالت، وهي تعاونت فيها مع الشاعر مصطفى حسن والملحّن محمد رحيم.

ألبوم وأغنية

نشر حسين الجسمي اسمه عبر حسابه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي مرفقاً بـ2018، في إشارة الى موعد طرح ألبومه الجديد. وبدأ في الأيّام الأخيرة بتسجيل عدد من الأغاني باللهجة الخليجية، ووضع صوته على أغنيتين منها، في أحد أكبر الاستديوهات في المنطقة، فيما يستعد الفنان الاماراتي خلال الأيام القليلة المقبلة لاختيار عدد من الأغاني باللهجة المصرية، وحضّر نفسه لزيارة مصر من أجل عقد عدد من الجلسات مع الملحن وليد سعد ومجموعة من الشعراء والملحنين والموزعين المصريين.

فيفيان مراد طرحت بدورها أغنيتها الجديدة «غل بقلبي غل» عبر القناة الرسمية لشركة LifeStylez Studiosللإنتاج الفني، بالتزامن مع عيد الأضحى. الأغنية من كلمات ميشال جحا، وألحان جوزيف جحا، وتوزيع باسم رزق، وميكساج وماستر إيلي بربر، واستوديو هادي شرارة. ومن المقرر أن تصوّرها مراد على طريقة الفيديو كليب، تحت إدارة المخرج فادي حداد.

يُذكر أن فيفيان مراد كانت تعرّضت لتسمم غذائي الشهر الماضي، ما جعلها تعتذر عن عدم إحياء عدد من المهرجانات والحفلات.

الهيبة

اختارت شركة «صبّاح للإعلام» ملكة جمال لبنان لعام 2015 فاليري أبو شقرا لتنضمّ إلى أسرتها كوجه تمثيليّ جديد، وتستعدّ الجميلة لخوض أولى تجاربها التمثيليّة من خلال ورشات عمل مُكثفة بإشراف فريق عمل الشركة المُختصّ.

ومن المُقرّر أن تُشارك في «الهيبة» بجزئه الثاني، وتؤدي دوراً مُستحدثاً على العمل، لتكون أحد الوجوه النسائيّة الرئيسة، على أن تُعلن الشركة تباعاً أسماء النجوم المُنضمّين إلى المسلسل.

يُذكر أنّ الجمهور على موعد مع الجزء الثاني من «الهيبة « في رمضان 2018، وهو من كتابة هوزان عكّو وإخراج سامر البرقاوي.