لا شيء يأتي بسهولة لماريا شارابوفا في مشاركتها الأولى في إحدى البطولات الأربع الكبرى منذ عودتها من إيقاف بسبب المنشطات، لكن الخليط بين القوة والمثابرة كان كافيا للفوز على الأميركية الصاعدة صوفيا كنين 7-5 و6-2 في الدور الثالث ببطولة أميركا المفتوحة للتنس.

وكافحت شارابوفا، الذي عادت في أبريل بعد إيقاف دام 15 شهرا بسبب سقوطها في فحص منشطات، لتعبر الدورين الأول والثاني، وبدا أنها ستعاني أمام كنين البالغ عمرها 18 عاما.

Ad

وارتكبت المصنفة الأولى عالميا سابقا أخطاء سهلة بنفس قدر فوزها بنقاط مباشرة في المجموعة الأولى وبذلت جهدا كبيرا لتحقيق التفوق.

ولم يكن لدى كنين الطاقة الكافية في المجموعة الثانية وتقدمت شارابوفا، التي ستواجه اللاتفية المصنفة 16 انستاسيا سيفاستوفا، 3-صفر وحسمت المباراة من أول فرصة عندما أطاحت اللاعبة الاميركية بضربة خلفية خارج الملعب.

وقالت شارابوفا الفائزة باللقب في 2006: "لم يسبق أن لعبت ضدها ولم يكن لديها ما تخسره، وهذا أمر خطير دائما. لذا أنا سعيدة بتأهلي".

وكانت بداية اللاعبة الروسية في المباراة صعبة وارتكبت تسعة أخطاء سهلة في أول ثلاثة أشواط.

وقالت "لم أكن أرى الكرة جيدا في بداية المباراة، ولم أكن أسدد بالطريقة التي أريدها".

واستمرت الأخطاء السهلة لكن في الشوط 12 كسرت شارابوفا إرسال منافستها لتفوز بالمجموعة الأولى عندما لم تستطع كنين رد كرة قوية، ثم انهت اللاعبة الروسية الأمور سريعا في المجموعة الثانية.

وشعرت شارابوفا براحة بعدما اضطرت لخوض ثلاث مجموعات في الدورين الأول والثاني.