طائرة الساحل تستأنف التدريبات المحلية استعداداً للمعسكر

نشر في 02-09-2017
آخر تحديث 02-09-2017 | 21:00
جانب من تدريب فريق طائرة الساحل
جانب من تدريب فريق طائرة الساحل
استأنف امس الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الساحل تدريباته على صالة ناديه تحت قيادة مدربه الوطني خالد المطيري تمهيدا للسفر إلى معسكره التدريبي في القاهرة يوم 6 سبتمبر الجاري، وذلك استعدادا لخوض منافسات الموسم الجديد الذي يتطلع فيه الفريق للعودة مجدداً للدوري الممتاز، بعد هبوطه في الموسم الماضي لدوري الدرجة الاولى.

وفي هذا السياق، أكد المطيري أن الفريق انهى المرحلة الأولى من خطة الإعداد، والتي بدأت في الأسبوع الأول من الشهر الماضي واشتملت على التمرينات البدنية لرفع معدلات اللياقة وتدريبات التقوية بمعدل مرتين في الأسبوع داخل صالة الحديد، إضافة إلى التدريبات الفنية باستخدام الكرة، مشيراً إلى أن نسبة حضور اللاعبين كانت جيدة من 12 إلى 14 لاعباً يومياًَ مما انعكس إيجابياً على النواحي البدنية والفنية. وقال المطيري ان المرحلة الثانية من برنامج الإعداد ستبدأ في معسكر القاهرة يوم 6 الجاري، وتستمر مدة 15 يوماً، وستنقسم إلى قسمين، الأول لاستكمال باقي مراحل الخطة التحضيرية خصوصاً الجانب الخططي والتدريب على بعض الجمل الدفاعية والهجومية، إضافة إلى طرق اللعب الذي سيعتمد عليها الفريق في المنافسات، أما القسم الثاني فسيشهد خوض 5 مباريات تجريبية مع فرق قوية من الدوري المصري، بهدف الاحتكاك واكتساب الخبرة والتطبيق الخططي لطرق اللعب، لإعداد اللاعبين.

وذكر المطيري أن الجهاز الفني للفريق سيقوم بتجربة عدد من اللاعبين الشباب الصاعدين خلال فترة المعسكر للوقوف على مستواهم الفني ومدى استيعابهم للجوانب الخططية وذلك تمهيداً لاختيار الأفضل منهم للاعتماد عليه في الموسم الجديد.

العبيد قريب من الشباب

اقترب لاعب الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الساحل أحمد العبيد من الانتقال إلى نادي الشباب على سبيل الإعارة في الموسم الجديد، حيث أرسلت إدارة الشباب كتابا تطلب فيه ضم اللاعب.

وهناك موافقة مبدئية من إدارة الساحل على انتقال العبيد، لكن سفر معظم أعضاء مجلس إدارة الساحل أجل القرار النهائي بهذا الشأن حتى عودتهم.

back to top