رفع الكويت والقادسية من وتيرة استعداداتهما للمواجهة المقررة بينهما في السابع من الشهر الجاري، في مباراة السوبر، حيث استحوذت حسابات المباراة المرتقبة على تفكير الأجهزة الفنية في الفريقين.

وكانت استعدادات الأبيض والأصفر قد بدأت فعليا مطلع أغسطس الماضي، حيث خاض كل منها فترة اعداد أولى في الكويت مدة أسبوعين، لينطلقا بعدها الى تركيا للدخول في معسكرين تدريبيين هناك، كمرحلة ثانية من فترة الاعداد.

Ad

وأمس الأول، دخل الأبيض والأصفر في المرحلة الثالثة من فترة الاعداد، وهي المحطة الأخيرة قبل مواجهة السوبر، والتي تتطلع خلالها الأجهزة الفنية الى الوصول الى أفضل حال، لحسم لقب السوبر، والدخول في منافسات الموسم الجديد أكثر ثقة.

ويسعى الأبيض البطل المتوج بالبطولات الأربع في الموسم المنقضي الى بداية قوية والدفاع عن أول ألقابه، فيما يسعى الأصفر الى تعويض ما فاته في الموسم الماضي، اعتبارا من مباراة السوبر.

استقرار في الكويت

ولا تشهد صفوف الكويت اي غيابات مؤثرة قبل مواجهة السوبر، لاسيما بعد أن عمد الجهاز الفني بقيادة الأردني عبدالله ابو زمع إلى تجهيز البديل المناسب ليوسف الخبيزي، الذي يخضع للعلاج في الوقت الحالي، للتعافي من جراحة الرباط الصليبي، حيث تبدو حظوظ ناصر القحطاني كبيرة لأداء دور الخبيزي، أو الاستعانة بحميد ميدو في وسط المعلب، لمساندة محمد كمارا في هذا المركز، كما عمل أبو زمع على تعويض الغياب المحتمل لسامي الصانع، بالدفع بعبدالله البريكي في مركز المدافع في الجهة اليمنى.

واستقر أبو زمع على توليفته الأساسية لمواجهة السوبر، حيث بات الحارس عبدالرحمن الحسينان هو البديل المتاح للغائب بسبب الايقاف مصعب الكندري، فيما دخل عذبي شهاب الى مركز المدافع الأيسر، ليكون الى جوار حسين حاكم، وفهد حمود، وعبدالله البريكي في الخط الخلفي للأبيض.

وفي وسط المعلب، سيلجأ ابو زمع الى محمد كمارا، وفهد العنزي، وطلال جازع، وحميد ميدو "ناصر القحطاني"، وفي الهجوم جمعة سعيد، وفابيانو.

رحلة بحث في القادسية

لا يزال الجهاز الفني في القادسية بقيادة المدرب الكرواتي داليبور في رحلة بحثه عن توليفته الأساسية، لمواجهة السوبر، لاسيما أنه لا يزال يستقبل لاعبين محترفين للوقوف على مستواهم، على أمل الاستعانة بأي منهم في مواجهة السوبر، لكن من دون شك فإن عودة بدر المطوع، والتحاقه بتدريبات الفريق في تركيا، أعطت الأصفر دفعة كبيرة قبل مواجهة السوبر، كذلك عودة محمد الفهد، الى جانب ظهور المحترف البرازيلي تياغو خلال المعسكر بمستوى لائق، أضف الى ذلك عودة أحمد الظفيري، ومشاركته منذ بداية فترة الاعداد.

وظهرت ملامح توليفة داليبور في بعض الخطوط، ففي الدفاع يوجد الغاني سوماليا، وفهد المجمد، ومساعد ندا، وفي الوسط صالح الشيخ، ورضا هاني، ومحمد خليل، وبدر المطوع، وفي الهجوم البرازيلي تياغو.

وستكون الأيام القليلة المقبلة حاسمة لداليبور فيما يخص استكمال نواقص الأصفر، في ظل محاولات لتجهيز عبدالعزيز المشعان للمباراة، ووجود فعال لأحمد الرياحي، وامكانية الاستعانة به في أي من الخطوط الثلاثة.

تيكياما انضم لتدريبات الأصفر

انضم المهاجم الكونغولي أجيتي تيكياما إلى تدريبات القادسية، على أمل الوقوف على مستواه، قبل التعاقد معه رسمياً.

ويعد تيكياما رابع المحترفين في الفريق الأصفر، حيث يوجد الغاني رشيد سوماليا، والبرازيليان ليما وتياغو.

وحسب مصادر في القادسية، فإن ظهور اللاعب بمستوى لائق يعني صرف النظر عن البرازيلي ليما، بعد استطلاع رأي الجهاز الفني.

ويجيد تيكياما كما كشفت مقاطع مصورة للاعب التهديف بالرأس، كما يتميز بالتسديد القوي على المرمى.