تفقد وزير الصحة د. جمال الحربي، أمس ، مقر بعثة الحجاج الكويتية بمعية وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية محمد الجبري.

واطمأن الحربي على كافة الحجاج، مشيرا الى ان جميع الحجاج بخير ويتمتعون بصحة جيدة ولا اصابات بين الحجاج الكويتيين.

Ad

ومن جهته، أكد القنصل العام لدولة الكويت في جدة وائل العنزي، ان الوضع الصحي لجميع حجاج الكويت وحجاج الحملات الكويتية مطمئن بعد أن أدوا مناسك الوقوف بعرفة والمبيت بمزدلفة ورمي جمرة العقبة الكبرى ثم طواف الافاضة دون اي عوائق تذكر.

وقال القنصل العنزي في تصريح لـ «كونا» ان رئيس فريق وزارة الصحة في بعثة الحج الدكتور مبارك العجمي اكد له من خلال التواصل المستمر تمتع جميع حجاج الكويت بحالة صحية مطمئنة.

واضاف ان فريق وزارة الصحة يتابع عن كثب كل تطورات الوضع الصحي في المشاعر المقدسة، مشيدا بتعاون الفرق الكويتية من وزارات الدولة والمشاركة في بعثة الحج الكويتية برئاسة وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية.

وثمن عاليا ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين من خدمات متكاملة وتنظيم متقن لحجاج بيت الله الحرام لتجنب التدافع والازدحام عند جسر الجمرات.

شؤون الحجاج

وعلى صعيد متصل، قام وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري بزيارة لمقر بعثة الحج الكويتية في مكة المكرمة، حيث التقى مسؤولي البعثة وتداول معهم شؤون الحجاج الكويتيين لهذا العام.

كما التقى بعثة الحج من منتسبي وزارة الداخلية والتي تضم ضباطا وضباط صف ومدنيين من كافة قطاعات الوزارة الموجودين في الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، حيث نقل لإخوانه رجال الأمن تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح واعتزازه بهم وبإخلاصهم متمنياً لهم حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وذنباً مغفوراً وعوداً حميداً إلى أرض الوطن، يأتي ذلك في إطار الدور الاجتماعي الذي تتبناه الوزارة لمنتسبيها.