«الأشغال»: 3 افتتاحات جديدة للطرق في سبتمبر

الحصان: إنجاز 22% من مشروع تطوير دوار البدع

نشر في 03-09-2017
آخر تحديث 03-09-2017 | 00:02
الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الاشغال العامة م. أحمد الحصان
الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الاشغال العامة م. أحمد الحصان
بينما كشف الحصان عن 3 افتتاحات جديدة للطرق في سبتمبر الجاري، أشار إلى إنجاز 22% من مشروع تطوير دوار البدع.
أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الاشغال العامة م. أحمد الحصان

3 افتتاحات جديدة خلال شهر سبتمبر الجاري بالعقد «ه ط 213» الجزء الغربي من طريق جمال عبدالناصر، حيث سيتم افتتاح الطريق الخدمي باتجاه مدينة الكويت بطول 1.3 كم، وافتتاح طريق خدمي باتجاه مدينة الكويت للقادم من الجهراء عند جسر IC5 بالعقد «ه ط 211 «طرق وجسور لخدمة مدينة جابر الأحمد.

وقال م. الحصان، في تصريح صحافي، إن الافتتاح الثالث سيكون لطريق ما بين دوار مستشفى الصباح إلى دوار الجاحظ باتجاه مدينة الكويت بطول 800 متر يتبع مشروع تطوير طريق جمال عبدالناصر، مشيراً إلى أن تلك الافتتاحات يمكن الاستفادة منها في تطوير وتحديث شبكة الطرق على مستوى البلاد، لاسيما أن سياسة القطاع بانتهاج الافتتاحات الجزئية قد لاحظها ولمسها مرتادو الطريق لتخفيف الازدحامات على مرتادي ومستخدمي الطريق.

في سياق متصل، أعلن الحصان إنجاز 22 في المئة من مشروع تطوير دوار البدع حتى تاريخه مشيراً إلى أن العمل في المشروع يسير على قدم وساق لإنجازه والاستفادة منه في تطوير وتحديث شبكة الطرق على مستوى البلاد لاسيما أن المشروع يتم تنفيذه في منطقة من المناطق المهمة والحيوية التي تشهد كثافة مرور مرتفعة على مدار الساعة.

وذكر أن تكلفة المشروع تبلغ 18 مليون دينار وبمدة تنفيذ 24 شهراً ويهدف إلى تخفيف اختناق المرور على دوار البدع وتحسين مستوى الخدمة عن طريق إقامة جسر بطول 670 م تقريباً يربط شارعي التعاون والبلاجات أعلى الدوار القائم بعدد حارتين في كل تجاه، بالإضافة الى حارات الأمان في الجانبين.

وشدد على حرص القطاع على متابعة سير الأعمال في المشروع ومتابعته بشكل حثيثة من خلال الزيارات الميدانية والتقارير الدورية التي ترد للقطاع والسعي الدائم لإزالة أي تحديات تواجه المشروع بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى والتي لاتألو جهداً في سبيل تقديم الدعم والمساندة للمشروع.

back to top