لولا العناية الإلهية ثم سرعة وصول رجال الإطفاء إلى موقع الحادث لوقعت كارثة بعدما نشبت النيران في أحد الأبراج الواقعة في محافظة العاصمة.

وجاء في التفاصيل، أن مركز عمليات الإدارة العامة للإطفاء تلقى بلاغاً يفيد بنشوب حريق في أحد الأبراج بمدينة الكويت يستخدم كفندق وشقق سكنية ومكاتب تجارية، وعلى اثره استنفرت فرق الإطفاء وتوجهت إلى موقع الحادث من مراكز المدينة والهلالي وحولي والإسناد والإنقاذ الفني بقيادة الرائد جابر الجابر والرائد محمد السليم والرائد علي الصفار.

Ad

ووصلت أول فرقة إطفاء للموقع في غضون 4 دقائق، ليتضح أن الحريق اندلع في الطابق الرابع وانتقلت النيران الى الكسوة الخارجية المصنوعة من مادة الكوبوند وامتدت إلى الطابق السادس، وكانت مستمرة في انتشارها الى أن تصدى لها رجال الإطفاء من خلال استخدام آلية السلم، ومنعوا وقوع كارثة محققة.

وعملت فرق الإطفاء على إخلاء جزئي لبعض الموجودين في البرج كإجراء احترازي إلى أن تمت عملية إخماد الحريق وإنهاء الحادث من دون وقوع أي إصابات بشرية.

وحضر الى موقع الحادث للإشراف على عملية مكافحة الحريق مدير اطفاء محافظة العاصمة بالإنابة المقدم مشاري الصحاف، ورئيس مركز اطفاء الهلالي المقدم بشار النافع، ورئيس مركز الإسناد الرائد حمد الراشد، إضافة إلى رجال الأمن والطوارئ الطبية.