يشارك الممثل السوري جهاد عبدو في فيلم جديد بعنوان «الابن البكر» للمخرج الإيراني علي عطشاني، إلى جانب الممثلين الأميركيين ويليام بالدوين وفال كيلمر. تدور فكرة الفيلم حول زوجين شابين بطريقة كوميدية: الزوج إيراني واسمه بن والزوجة أميركية وتدعى كيت. وتشهد القصة صراعاً سياسياً بينهما، فوالد العريس حميد (جهاد عبدو) يجسد شخصية سياسي إيراني مناهض للولايات المتحدة في حين أن بايدن (فال كيلمر) والد كيت هو سياسي أميركي مناهض لإيران، إلى أن يقرر الزوجان ترك خلافاتهما السياسية جانباً والاتفاق على معايير إنسانية موحدة للتعامل بينهما. يُذكر أن جهاد عبدو شارك في فيلم «مملكة الصحراء» إلى جانب الممثلة نيكول كيدمان.

في حمص السورية، اختتم الممثل السوري أيمن زيدان المشاهد الأخيرة من الفيلم السينمائي «مسافرو الحرب» للمخرج السوري جود سعيد، الذي تولى التأليف بمشاركة زيدان وسماح قتال ويارا جروج.

Ad

نُفذ الفيلم في مناطق سوريّة عدة من بينها حمص وريفها، وحلب، واللاذقية، وريف حماة، وهو من إنتاج شركة «الأمير» اللبنانية بإدارة نيكول كماتو، وشركة «أكشن» كمنتج منفذ له في دمشق.

يروي الشريط حكاية سوريين يلهثون وراء أحلامهم المشتهاة صانعين الفرح والحب في أتون هذه الحرب المجنونة، ويؤدي بطولته إلى جانب زيدان كل من لينا حوارنة، ولمى الحكيم، ولجين إسماعيل، ولوريس قزق، وكرم الشعراني، وغيرهم.

سينمائياً أيضاً، شارك ميشال حوراني في بطولة الفيلم القصيرLe Fils Du Joueur للمخرج اللبناني الفرنسي كارلوس شاهين. نفذ التصوير في مدينة طرابلس اللبنانية ومن المنتظر إطلاق الفيلم قريباً على إحدى القنوات الفرنسية.

وبعد تألقه في مسلسلي «أدهم بيك» و«الهيبة»، أنهى الممثل اللبناني تصوير بطولة ثلاثية «حب وانسرق» كتابة رنا الفقيه وإخراج كنان اسكندراني وتنفيذ الإنتاج لهيفا الفقيه. يشاركه البطولة كل من رين الأشقر، وجان قسيس، ورفقا الزير، وجو صادر، ومجموعة من الممثلين.

القصة من النوع الدرامي الرومانسي يجسّد فيها ميشال حوراني شخصية أستاذ مدرسة طيّب ومحبوب يغرم بزميلته في التدريس (رين الأشقر) فيعيشان قصة حب قوية إلى أن ينشب صراع قوي بين صوت الضمير وصوت القلب في أحداث متشابكة. القصة من ضمن مجموعة ثلاثيات من المنتظر عرضها على إحدى المحطات المحلية اللبنانبة.

بدوره، يزور الممثل السوري باسم ياخور تونس، حيث يواصل تصوير مشاهد من مسلسل «الواق واق»، من بطولة رشيد عساف، وشكران مرتجى، وأحمد الأحمد، ومحمد حداقي، وجرجس جبارة، وجمال العلي، وحسين عباس، وشادي الصفدي، ومرام علي، ووائل زيدان، ورواد عليو، وأنس طيارة، ونانسي خوري. ومن لبنان طلال الجردي، فيما تولى التأليف الكاتب ممدوح حمادة، والإخراج الليث حجو، والإنتاج شركة «إيمار الشام»، ومن المقرر عرضه في موسم دراما رمضان 2018.

غناء

بعدما أكّد بعض المصادر مشاركة إليسا في لجنة تحكيم برنامج «أحلى صوت»، ردّت النجمة اللبنانية على هذا الأمر للمرّة الأولى في برنامج «عرب وود» على شاشة «روتانا»، حيث قالت : «انتظرو ستة أشهر وتقول لكم أم بي سي الخبر الصحيح».

على صعيد آخر، أشارت إليسا إلى أنها كانت سعيدة خلال تمضيتها إجازة صيفية في مصر، وأنها لم تقصد أن تنشط السياحة في أم الدنيا من خلال نشر صورها.

تستعد الفنانة الأردنية ديانا كرزون لطرح أغنيتين جديدتين الأولى باللهجة المصرية والأخرى بالخليجية، وأكدت في هذا السياق أنها تعمل خلال الفترة الراهنة بسياسة الأغنية المنفردة وليس الألبومات، خصوصاً أنها تنتج لنفسها.

كذلك أشارت كرزون إلى أن «الإنتاج الشخصي خطوة صعبة ولكنني حرة وسعيدة، بذلك ما دمت أعمل على نفسي وأبذل قصارى جهدي من أجل تحقيق النجاح، كذلك أحاول التنوع في اللهجات التي أغنيها من أجل إرضاء الجمهور العربي كله».

يُذكر أن ديانا كرزون شاركت كعضو لجنة تحكيم في برنامج «نجم الأردن» الذي يهدف إلى اكتشاف مواهب الغناء داخل الأردن.